أهم الأخبارإقتصاد

تقرير شركة العصر للوساطة المالية حول مستويات الذهب والنفط

انخفضت أسعار الذهب بنسبة أكثر من 2٪ من أعلى مستوياتها الأسبوعية، لكنها ما تزال محافظةً على مستوى تداول فوق منطقة الدعم الحرجة والتي تبلغ 1236 دولارًا. ومن شأن التوترات الجيوسياسية في الأسبوع المقبل أن تزيد من الطلب على الملاذات الآمنة حسب تقرير شركة العصر للوساطة المالية.

توضح الظاهرة المعروفة بشأن تغيرات أسعار الذهب الموسمية؛ أن الصيف هو أفضل وقت لشراء المعدن الأصفر. عادة، ينخفض سعر الذهب خلال أواخر الربيع وأوائل الصيف، قبل أن يرتفع بنسبة 4-5٪ تقريبًا خلال أشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر. والسبب الرئيسي في الأداء الإيجابي للأسعار الموسمية للذهب بين بدايات أغسطس وأواخر فبراير هو مواسم الاحتفالات المختلفة، بما في ذلك موسم الزفاف الهندي واحتفالات عيد الميلاد والاحتفالات بالعام الصيني الجديد. يميل صناع المجوهرات والتجار إلى تخزين الذهب قبل الاحتفالات، مما يؤدي بدوره إلى رفع أسعار الذهب في هذه العملية. ومن الناحية الفنية، توضح الرسوم البيانية الأسبوعية أن الأسعار على خط اتجاه الدعم متوسط المدى، وقد دُعِمت أيضًا بواسطة المتوسط المتحرك لمائتين يوم أيضًا.

وجاء أيضاً في تقرير شركة العصر للوساطة المالية أنه سجل النفط الخام يوم الأربعاء أكبر انخفاضٍ له في يوم واحد منذ عامين؛ حيث تُهدد التوترات التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين بإلحاق الضرر بالطلب على النفط، كما رفعت الأخبار التي تُفيد بإعادة ليبيا فتح موانئها من توقعات نمو المعروض من النفط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى