أهم الأخبار

تقرير: علاج طورته «أسترازينيكا» يُظهر فعالية طويلة الأمد ضد «كورونا»

أظهر خليط أجسام مضادة طورته شركة «أسترازينيكا» لعلاج «كورونا» فعالية بنسبة تزيد على 80 في المائة في كل من الوقاية من الأعراض المصاحبة للمرض ووقف تفاقم المرض بعد ستة أشهر، مما يدل على قدرته على توفير حماية طويلة الأمد، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن الشركة القول اليوم (الخميس) إن الدواء قلل من خطر الإصابة بأعراض «كوفيد – 19» بنسبة 83 في المائة في إحدى التجارب، وذلك بعد ستة أشهر من المتابعة.
وفي التجربة الأخرى، التي اعتمدت على بيانات على مدار نصف عام من مشاركين ترددوا على عيادات خارجية بينما كانوا مصابين بأعراض خفيفة إلى متوسطة، اتضح أن الخليط يقلل من خطر الإصابة بأعراض خطيرة أو الوفاة المرتبطة بالمرض بنسبة 88 في المائة.
وأشارت النتائج إلى حماية أفضل، مقارنة بالبيانات الأولية، حتى مع تزايد الإصابة بسلالة «دلتا»، مما منح ارتياحاً لشركة الأدوية البريطانية بعد بداية هشة عندما أخفقت تجربتها الأولى في منع ظهور أعراض المرض لدى الأشخاص المعرضين بشكل صريح للفيروس.
وتقدمت الشركة الشهر الماضي بطلب للحصول على تصريح استخدام الطوارئ من الولايات المتحدة للدواء.
وبدأت المملكة المتحدة في مراجعة سريعة للعقار، وتخطط الشركة لتقديم طلب للحصول على تصريح باستخدامه في الاتحاد الأوروبي قريباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى