أهم الأخبارمحليات

تكريم الكويتي الشوا مؤسس أول بنك في العالم لتمويل قطاع المياه

تكريم الكويتي الشوا مؤسس أول بنك في العالم لتمويل قطاع المياه

علي هامش المؤتمر الدولي للمياه واجتماعات مجلس الادارة للمجلس العالمي للمياه الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت تم تكريم رجل المصارف الكويتي رشاد الشوا وستة شخصيات عالمية وعربية في مجال المياه من قبل الحكومة اللبنانية ممثلة في وزارة الطاقة والمياه وتم تكريمه لتاسيسه اول بنك في العالم لتمويل قطاع المياه لخدمة العالم والوطن العربي وهي مبادرة عالمية كبرى تستحق التكريم .
ويهذه المناسبة اكد الشوا على اهيمة بنك المياه في المحافظة على ايجاد الحلول والتمويل لتوفير المياه للدول المحتاجة والدول المتقدمة وإدارة حكيمة لمصادر المياه على المستوى الدولي .
واضاف الشوا ان هذا البنك سيكونً علامة فارقة في التاريخ البشري ودعم التنمية المستدامة دولياً وسيخدم وطنه الكويت والدول العربية والعالم اجمع .
وكشف الشوا ان هذه المبادرة لاقت ترحيب دولي كبير وكان ياًمل ان يكون بلده الكويت مقراً لهذا البنك العالمي الأول من نوعه في العالم لاهم قطاع في العالم للتنمية المستدامةً وهي المياه والتي بدونها لن يكون هناك تنمية ولا حياة.
وصرح بان بلده وهو من بين اكثر ٣ دول في العالم تعاني من مشكلة المياه على جميع المستويات وفي امس الحاجة لكل مشروع يساهم في تحقيق الامن المائي والذي هو في النهاية ركيزة للامن الوطني .
وأضاف الشوا للاسف لم يتم الاهتمام بها او باًية مبادارات اخرى قام بها اخرين رغم دعم وترحيب صاحب السمو امير البلاد حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين ورئيس جهاز الامن الوطني وخاصة ان سمو الامير حفظه الله كان اول قائد عربي في مؤتمرات القمم العربية يذكر ويشدد على أهمية المياه ويطالب بدعم كل ما يتعلق بها .
وأبدى الشوا عن استعداده مع جميع المشاركين معه في هذا المشروع الدولي الكبير عن استعدادهم ليكون مقر البنك في وطنه الكويت او احد دولنا العربية بدل احدى الدول الأوروبية المقر الذي تم اختياره للبنك وتأسيسه بها ولكن دولنا وللأسف هي بيئة طاردة لأية مشاريع استراتيجية و حيوية .
وطالب وتمنى الشوا ان تقوم الكويت وعلى رأسها صاحب السمو امير البلاد بتبني ودعم هذه المبادرة العالمية الكبرى التي ستخلد اسم الكويت واسم صاحب السمو امير البلاد بجعلها مبادرة صباح الأحمد لتأسيس اول بنك عالمي للمياه في الكويت .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى