أهم الأخبارمحليات

تميز النادي العلمي في تفعيل برنامج اعادة الهيكلة لتوظيف الطلبة خلال فصل الصيف

ثمن رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال جاسم الخرافي التعاون المثمر والبناء مع برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة على مختلف الأصعدة لاسيما في مجالات توظيف الطلبة خلال الفترة الصيفية الذي يتيح لهم فرصة للعمل وشغل أوقات فراغهم.

وأكد الخرافي خلال زيارة ميدانية لمراقب التدريب بإدارة تنمية القوى العاملة ببرنامج اعادة الهيكلة طارق الكندري،الحرص على تنمية أواصر هذا التعاون بما يخدم الأهداف المشتركة في استقطاب أبناء الكويت مشيراً الى أن برنامج توظيف الطلبة فرصة لهم للتدريب على اسلوب العمل والتعامل مع المؤسسات والهيئات والالتزام باللوائح المنظمة للعمل والاستفادة من وقت فراغهم في تأهيلهم واعدادهم للمستقبل.

واكد الخرافي ان أصعب ما يواجه أي مؤسسة تربوية او خيرية بالمجمل جمعيات النفع العام هو استقطاب كوادر وطنية متميزة لديها روح العطاء والايمان الراسخ بالعمل التطوعي وايمانهم بأهميته لإحداث التغيير وبلوغ الأهداف المنشودة.

واقترح الخرافي على طارق الكندري تطوير هذا التعاون من خلال استحداث فكرة الدوام الجزئي للشباب على مدار العام مع الجهات الجادة في تعاطيهم مع برنامج الهيكلة الوطني وتفعيل الرقابة الميدانية على كافة الشركات والاستمرار مع المتميزين منهم بتطبيق فكرة الدوام الجزيئ.

وتقدم الخرافي بالشكر والتقدير للقائمين على برنامج اعادة الهيكلة لاعطائهم الفرصة للنادي العلمي للمساهمة في خدمة الشباب وإبراز دور جمعيات النفع العام في النهوض بالمجتمع والمساهمة الفعالة في مسيرة الرقي والتقدم ومبادرات التنمية، مشيراً إلى أن هذه المبادرات التي يقوم بها النادي تأتي من منطلق إيمانه بدوره المجتمعي الفعال، واستكمالاً لدعمه وتواصله مع المؤسسات والهيئات المتنوعة التي تسعى للنهوض والرقي بالمجتمع.

من جانبه أشاد طارق الكندري بالتعاون المثمر والبناء مع النادي العلمي الداعم لمشروع تدريب الطلبة مؤكدا انه وفر لهم كل السبل للنجاح معتبره الأكثر نشاطا بين جمعيات النفع العام والأقوى ديناميكية في خدمة شباب الكويت.

وقال الكندري إن هذا المشروع يجسد التعاون المشترك مع النادي العلمي والذي يعد الجهة الوحيدة التي تدعم الشباب ماديا وتقدم لهم كل الامكانات لانجاح فترات تدريبهم خلال عطلة الصيف مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقات الاستراتيجية والتدريب النوعي الذي يقدمه للأبناء معتبره اضافة نوعية جديدة.

واشار الى ان النادي العلمي هو الحاضنة العلمية الوحيدة في الكويت التي تحتضن المبدعين والمبتكرين واصحاب الافكار الخلاقة والابداعات العلمية المتميزة من ابناء الكويت والذي استطاع ان يوجد للكويت مكانة متقدمة على الخارطة العلمية العالمية ويرفع علم الكويت في اهم المحافل العلمية.

ولفت الكندري الى ان العلاقة مع النادي العلمي هي شراكة استراتيجية وقديمة جدا لايماننا الكبير بأن هذه المؤسسة العلمية العريقة قادرة على احتضان شبابنا وشاباتنا وتهيئتهم للمستقبل لافتا الى ان الشواهد كثيرة ومنها رغبة العديد من المشاركين في برنامج توظيف الطلبة التدريب في النادي العلمي لافتا الى ان هناك من تدرب في اعوام سابقة وكان حريص على استكمال المشوار لما لمسه من القائمين على النادي من دعم ومساندة فضلا عن استفادتهم القصوى من خلال التعامل مع الابناء المشاركين في الدورات الصيفية والتي اصقلت مهاراتهم واهلتهم لخوض سوق العمل بكل ثقة واقتدار.

وأكد الكندري الحرص على تطوير سبل العلاقات الاستراتيجية والشراكة المجتمعية بين الجانبين بما يخدم مواردنا البشرية وفي مقدمتهم الشباب الكويتي وتأهيلهم وتطوير قدراتهم المهنية ومساعدتهم في تنمية أخلاقيات العمل لديهم وإكسابهم المهارات الفردية والأساسية والخبرة في العمل وغرس قِيم العمل في نفوسهم ، لتكون عونا لهم في الدخول إلى سوق العمل بعد التخرج.

ولفت الى ان إعداد وتنظيم هذه الدورات التدريبية للطلبة والطالبات يهدف إلى غرس مفاهيم أهمية العمل بالقطاع الخاص لدعم مسيرة الاقتصاد الوطني وتحقيق الأهداف الوطنية المرجوة لهذا المشروع، وذلك ضمن جهود البرنامج المتعددة لدعم وحماية الشباب الكويتي العاملين بالقطاع الخاص وتوفير كل الإمكانيات البشرية من مختلف التخصصات الدراسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى