صحة و غذاء

تناول الأناناس بصفة منتظمة يعزز من صحة الجهاز الهضمي في الجسم

للفواكه فوائد عديدة لجسم الإنسان؛ ولذلك ينصح الخبراء بإضافتها للنظام الغذائي اليومي، للحصول على حياة صحية.
ومن الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية الأناناس، وبحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، فإن الأناناس من تلك الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، والتي تعالج الكثير من الأمراض، وتقلل من أعراضها المؤلمة.
ووفقاً للتقرير، فإن تناول الأناناس في الثلاث وجبات اليومية على مدار أسبوع، سيحسن كثيراً من صحة الجسم، ومنها:
1 – خفض الوزن: الأناناس من الفواكه التي تعمل على كبح الشهية؛ لذا فهو يساعد على الشعور بالشبع، ومن ثم يساعد الجسم في فقدان الوزن، خصوصاً أنه ينشط عملية حرق الخلايا الدهنية في الجسم.
2 – إزالة السموم من الجسم: تناول كميات من الأناناس بصفة يومية ينقي الجسم من السموم، والبقايا غير المرغوب فيها؛ ومن ثم يعزز من مناعة الجسم.
3 – التقليل من علامات الـ”سيليولايت”: الأناناس يساعد الجسم في التخلص من الخلايا الدهنية؛ لذا فهو يقلل من علامات الـ”سيليولايت”، ويشد الجلد.
4 – تحسين عملية الهضم: تناول الأناناس بصفة منتظمة يعزز من صحة الجهاز الهضمي في الجسم، حيث إن الأناناس غني بالألياف التي تطرد البقايا الضارة من القولون ويقي من “الإمساك”.
5 – يحسن البشرة: الأناناس غني بفيتامين “C”، وهو المسؤول عن إنتاج مادة الـ”كولاجين” وإعطاء الجلد المرونة الطلوبة؛ لذا فإن وجود الأناناس ضمن النظام الغذائي اليومي يعزز من صحة الجلد، ويحسن البشرة بشكل ملحوظ.
6 – يحسن من صحة خلايا الدم الحمراء: تناول الأناناس بصفة يومية يعزز من صحة خلايا الدم الحمراء، فالأناناس يحسن من أداء الجهاز الدوري للجسم؛ ومن ثم يسمح بوصول الأكسجين لخلايا الدم بطريقة أفضل.
7 – يحسن الأيض: الأناناس لديه القدرة على تحسين عملية الأيض في الجسم؛ لذا فهو يعزز الصحة العامة للجسم.
8 – يخفف من الآلام: الأناناس لديه خاصية مضادة للالتهابات؛ ومن ثم فهو يخفف من آلام المفاصل والعضلات، كما يعطي راحة من الصداع أيضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى