أخبار

تناول الأناناس 3 مرات في الأسبوع يساعد على الهضم ويعزز صحة العين

كشف موقع “بولد سكاي ” عن أهم الفوائد الصحية من الأناناس كونها مليئة بالمغذيات والمركبات الأساسية الأخرى ، ترتبط الأناناس بمزايا صحية مختلفة. ومن المعروف في الغالب لمكافحة الأمراض والالتهابات.

• مغذي و يحتوى على العديد من الفيتامينات :
يعتبر الأناناس فاكهة ذات سعرات حرارية منخفضة. كوب واحد من شرائح الأناناس يمكن أن يوفر لك الكثير من المواد الغذائية التي تشمل البروتين ، الكربوهيدرات ، الألياف ، المنغنيز ، الفولات ، المغنيسيوم ، النياسين ، البوتاسيوم ، الدهون ، فيتامين ج ، النحاس ، الثيامين ، الريبوفلافين ، والحديد وغيرها الكثير. تم العثور على آثار من فيتامين K و A جنبا إلى جنب مع الزنك والكالسيوم والفوسفور أيضا في الأناناس. كونها مستودع من فيتامين (ج) ، الأناناس يساعد النمو والتنمية الشاملة. أنها تساعد أيضا في امتصاص الحديد من النظام الغذائي.

يعزز نظام المناعة و الصحة :
• مستودع مكافحة الأمراض المضادة للاكسدة محملة بمضادات الأكسدة صحية ، الأناناس قادرة على مكافحة الإجهاد التأكسدي. الأناناس تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافونويد والأحماض الفينولية. مع تأثيرات طويلة الأمد ، تقلل مضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس من مخاطر الأمراض ، مثل السكري وأمراض القلب.

• يساعد على الهضم :
توجد مجموعة من الإنزيمات الهاضمة تسمى بروميلين في الأناناس. ومن المعروف أنها تعمل كبروتياز مسؤولة عن تحطيم جزيئات البروتين إلى كتل بناء مثل الأحماض الأمينية والببتيدات. ويمكن بعد ذلك بسهولة امتصاص هذه الجزيئات البروتين المكسورة في الأمعاء الدقيقة.

يقلل من فرص السرطان :
من المعروف أن الأناناس يقلل من الإجهاد التأكسدي ويمكنه أيضًا تقليل الالتهاب. هذه الميزة من الأناناس تبين أنها فعالة في الحد من مخاطر السرطان. وبروملين ، الموجود في الأناناس ، قادر أيضًا على مكافحة السرطان ، والذي يشمل سرطان الثدي وسرطان الجلد ، ونظام المعدة ، والقولون ، والقناة الصفراوية.

• يعزز المناعة ويقمع الالتهاب :
يعتبر الأناناس جزءًا من الطب التقليدي لعدة قرون ، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات والإنزيمات القادرة على تعزيز المناعة وقهر الالتهاب. أظهر الأطفال الذين يتغذون على الأناناس أن لديهم مخاطر أقل للعدوى البكتيرية والفيروسية.
تشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين تناولوا المزيد من الأناناس مقارنة مع أولئك الذين لم يكن لديهم خلايا دم بيضاء أربعة أضعاف مكافحة المرض.

• يخفف من أعراض التهاب المفاصل :
التهاب المفاصل هو مرض شائع جدا ، وخاصة بين كبار السن. الشكل الأكثر شيوعًا لالتهاب المفاصل هو التهاب المفاصل. نظرا لوجود بروميليان له خاصية مضادة للالتهابات ، من المعروف أن استهلاك الأناناس يوفر الراحة من الألم الناجم عن التهاب في المفاصل.

وقد أظهرت الدراسات أن البروملين فعال إلى حد ما (إذا تم استخدامه كمكمل) في علاج حالات هشاشة العظام. ومع ذلك ، لم يكن العلاج على المدى الطويل من التهاب المفاصل مع استخدام بروملين واضحة تماما مع الدراسات.

يساعد في التعافي السريع :
نشر إجراء جراحي وقد أظهر استهلاك الأناناس أن الوقت المستغرق لاستعادة عملية جراحية أقل نسبيا. أيضا ، تناول الأناناس بعد التمرين اليومي يمكن أن يساعدك على استعادة طاقتك بسرعة. ويعزى هذا إلى خصائص مضادة للالتهاب من بروميلين. وقد ارتبط بروميلين بكونه قادرًا على الحد من التورم والكدمات والألم والالتهابات التي تحدث بعد الجراحة. ومن المعروف أيضا أن خصائص البروميلين المضادة للالتهاب تساعد في الحد من التهاب الأنسجة بعد جلسة تدريبية صارمة.

• يعزز صحة العين:
كونه مصدرًا غنيًا بفيتامين C ومضادات الأكسدة والمعادن مثل البوتاسيوم والمنغنيز ، فإن الأناناس عظيم في العمل ضد تلف الخلايا. الأناناس قادرة على الحد من خطر تنكس العضلات في العينين. تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على بيتا كاروتين يساعد في الحفاظ على صحة العين. مع هذه الفوائد الصحية الوافرة ، لا شك أن استهلاك الأناناس أمر ضروري لكل فرد واعٍ بالصحة. من السهل دمج الأناناس في نظامك الغذائي. إن لم يكن يوميا ، حاول تناولها على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. وهي متوفرة طوال فصول السنة. يمكن شراؤها طازجة أو معلبة أو مجمدة ، اعتمادًا على كيف ومتى ترغب في تناولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى