صحة و غذاء

تناول شاي «الزنجبيل» يومياً يساعد في تقوية الجهاز المناعي والمساهمة في التخلص من الإنفلونزا

تظل الطبيعة عامرة بصيدليتها الربانية العظيمة فلا تبخل علينا بكل ماهو مفيد لصحة الإنسان؛ تمدنا بكل العناصر الصحية والجمالية، ويعتبر الزنجبيل واحدًا من هدايا الطبيعة، هذا النبات يعد غنيًا بالكثير من الفوائد الصحية المهمة.
وفي هذا السياق تشير دراسة متخصصة، إلى أن هناك مجموعة من الفوائد الصحية التي تدفع الإنسان على تناول شاي الزنجبيل يوميًا.. ومنها
1-احتواء شاي الزنجبيل على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، يساعد في تقوية الجهاز المناعي والمساهمة في التخلص من الإنفلونزا ونزلات البرد.
2-أثبتت التجارب والدراسات الحديثة أن تناول شاي الزنجبيل بانتظام يلعب دورًا فعالًا في خفض فرص الإصابة بالأزمات القلبية؛ حيث إن الزنجبيل يساعد على تكسير الدهون التي تعمل على غلق مجرى الشرايين وتحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم، كما أنه يعمل على التخلص من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد وتقرحات البرد والإنفلونزا.
3- أثبت الدراسات الغذائية الحديثة أن تناول شارى الزنجبيل باستمرار يساهم بفاعلية في محاربة سرطان البروستاتا، وسرطان البنكرياس وتقليل مستويات الأنسولين لدى الأشخاص الذين يعانون من السكري.
وأوضح “يوسف”، أنه يمكن تحضير الشاي الزنجبيل، من خلال غلي كوب من الماء، ثم ملعقة صغيرة من الكركم والزنجبيل ويغلي المشروب لمدة 10 دقائق ثم يصفى الشاي ويوضع في كوب ويضاف له ملعقة من العسل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى