صحة و غذاء

تناول كوب من البرتقال مرة يوميا بعد الإفطار يعمل على تقوية الجهاز المناعى للإنسان

يعتبر البرتقال من الفواكه الشتوية الغنية جدا بالعديد من الفوائد والفيتامينات الضرورية لصحة الإنسان وخاصة للأطفال خلال الإفطار.. لذا تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية أهم الفوائد الغذائية التي تجعلك تحرص على تناول كوب من البرتقال مرة يوميا بعد الإفطار.

وأكدت دراسة حديثة إن تناول عصير البرتقال يعد من اسهل الطرق التي يمكنك الحصول على فوائده وتعزيز صحة الإنسان، ولكن يحذر من تناول على الريق لأنه يتسبب في تهيج المعدة والإصابة بالارتجاع المريء وخاصة للحوامل لذا ينصح دائما بتناوله مع وجبة الإفطار أو بعدها.. ومن الفوائد الغذائية لعصير البرتقال ما يلى:

– يعد البرتقال مصدرا غنيا جدا بفيتامين “سى”، والذي يعمل على تقوية الجهاز المناعى للإنسان وحمايته من الأمراض الموسمية كنزلات البرد والإنفلونزا.. فتناول كوب واحد من البرتقال يوميا يحمى من تلك الأمراض طوال فصل الشتاء.

-يعد البرتقال من الأطعمة المقوية للأعصاب وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمغنسيوم وهم من العناصر المهمة لصحة المخ وتعزيز الخلايا الدماغية، كما يساعد أيضا على زيادة التركيز والانتباه خلال اليوم الدراسى.

-البرتقال من الفواكه التي تتمتع برائحة غنية وذكية تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة وقتل البكتيريا المسببة لتلك الرائحة، كما يحمى الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى