أهم الأخبارمحليات

توظيف 3000 كويتي بالجمعيات التعاونية

تم عقد اجتماع بين كلا من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة العامة للتعليم التطبيقي وبرنامج إعادة الهيكلة واتحاد الجمعيات التعاونية

كشف نائب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية فهيد عيد ناصر الحتيتة عن توجه جديد لتعيين الكويتيين في الجمعيات التعاونية وان تكون أولوية التعيين للمواطنين بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وقال الحتيتة عقب اجتماع اللجنة انهم في انتظار موافقة برنامج إعادة الهيكلة على الكادر الذي تم وضعه من قبل اتحاد الجمعيات وقد تم النقاش حوله باجتماع اللجنة  المكونة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة العامة للتعليم التطبيقي وبرنامج إعادة الهيكلة حول كيفية تأهيل المواطنين للعمل بالجمعيات التعاونية.

واشار الحتيته انه سوف يكون هناك اجتماع في الفترة المقبلة لمعرفة اجراءات تعيين العمالة الوطنية في الجمعيات مع برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في البرنامج انه تم الاتفاق على ان يكون هناك امان وظيفي للمواطن في الجمعيات وزيادة الرواتب واستمرارية عقود العمل وان تكون الاولوية للمواطن، مشيراً الى اقتراح بدل تعاوني يتم اقراره قريباً لتحفيز المواطنين على العمل بالجمعيات التعاونية.

ولفت الحتيته الى انه تم الاتفاق مع التطبيقي على عمل برنامج تدريبي متكامل للعمل التعاوني بالإضافة الى ان يتم تعيين الوافدين في الوظائف التي لا يوجد بها مواطنين مبيناً انه تم تجهيز كشف بجميع الوظائف الاشرافية والادارية والمالية لدى الجمعيات من قبل الاتحاد والتنسيق مع البرنامج للإعلان عن هذه الوظائف.

وأكد أن كل ما سيتم عمله تماشيا مع سياسة الاحلال والتكويت التي انتهجتها الحكومة في توظيف أبناءها في الجمعيات والوزارات.

قال ان نموذج العمل التعاوني في الكويت نعتز به والذي من خلاله تدير مجموعة من أبناء المناطق جمعياتها التعاونية، فالتعاونيات أمر يخص أبناء الكويت وأبناء المناطق وليس الوزارة، مشيرا إلى أنه سيدعم أي ملاحظات من قبل اتحاد الجمعيات التعاونية والتعاونيين وابناء الكويت اولى بالوظائف الإشرافية في التعاونيات.

وسوف يكون هناك اجتماع في القريب العاجل في ديوان الخدمة بخصوص عمل دورات خاصة للكويتيين لتأهيلهم للعمل بالجمعيات التعاونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى