أهم الأخبارإقتصاد

توقيع مذكرة تفاهم بشأن إستغلال منحة مليون دولار أمريكي للإسهام في إغاثة اللاجئين الروهينغا في بنغلادش

تم اليوم في مقر الصندوق الكويتي التوقيع على مذكرة تفاهم بين جمعية الهلال الأحمر الكويتي والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية ، يقدم الصندوق بمقتضاها منحة مقدارها واحد مليون دولار أمريكي للإسهام في إغاثة اللاجئين الروهينغا في جمهورية بنغلادش . ويجدر بالذكر أن الصندوق يعتمد كلياً على موارده الذاتية في تقديم قروضه ومساعداته التنموية .

وقد وقع إتفاقية المنحة نيابة عن جمعية الهلال الأحمر الكويتي سعادة السيد/ هلال مساعد الساير – رئيس مجلس الإدارة ، بينما وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية السيد/ عبدالوهاب أحمد البدر ، المدير العام .

تهدف المنحة للإسهام في تمويل الإحتياجات العاجلة لإغاثة اللاجئين من الروهينغا في جمهورية بنغلادش ، وذلك من خلال تمويل مستلزمات ومواد الإغاثة العينية بما في ذلك الخدمات اللوجستية ، ومستلزمات وعمليات الإغاثة الصحية والأدوية بما في ذلك العيادات والخدمات اللوجستية . وتقتصر الخدمات الممولة من هذه المنحة على إغاثة اللاجئين من الروهينغا في بنغلادش الذين يعانون من نقص في الإحتياجات الأساسية الضرورية كالغذاء والدواء والإيواء بفعل أعمال العنف والأزمة الإنسانية التي نشبت مؤخراً في بلدهم ودمرت حياتهم ودفعت بهم خارج الحدود إلى بنغلادش .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى