أهم الأخبارعربي و دولي

تونس : انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس #كورونا

انطلقت في تونس الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا في مختلف محافظات الجمهورية بعد أربعة أيام من وصول 30 ألف جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك V.

وأعلنت مديرة رعاية الصحة الأساسية بوزارة الصحة وعضو لجنة التلقيح أحلام قزارة أن السلطات الصحية جهزت 25 مركزا للتلقيح ضد كورونا وأن مهنيي الصحة من مختلف الأسلاك لهم الأولوية في تلقي الجرعات قائلة “هم الأشخاص الرمزيون الذين كانوا في الصف الأول في مواجهة فيروس كورونا طيلة شهور”.

وفي المركز الجهوي للتلقيح بولاية تونس، اصطف ثلاثة أشخاص من أعوان الصحة أمام كاميرات عشرات المصورين والصحفيين ليكونوا أول من يتلقى جرعات التلقيح التي طال انتظارها.

وقالت الممرضة محرزية الهمامي البالغة من العمر 54 عاما وتعمل في الصفوف الأولى في المنظومة الصحية ضد الفيروس في الدائرة الصحية باردو: “ثقتي عالية في أعضاء اللجنة العلمية لمجابهة وباء كورونا لذلك حرصت على أن أكون من أول الأشخاص الذين يتلقون اللقاح وأدعو كل التونسيين إلى التوجه إلى مراكز التلقيح فليس هناك أي داع للخوف أو التردد، انتظرنا طويلا وصول اللقاحات إلى بلادنا وحان الوقت الآن لكي ننهي آخر مرحلة في معركتنا مع الوباء ونتجاوز المحنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى