أهم الأخبارعربي و دولي

#تونس تحقق في وفاة السبسي

قال متحدث قضائي تونسي أمس الثلاثاء إن وزيرة العدل في البلاد ليلى جفال طلبت فتح تحقيق في ملابسات وفاة الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي الذي وافته المنية في ال25 من يوليو 2019 إثر أزمة صحية.
ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن المتحدث باسم محكمة الاستئناف الحبيب الطرخاني قوله إن وزيرة العدل تقدمت إلى النائب العام لدى محكمة الاستئناف بتونس بطلب “لفتح بحث تحقيقي بخصوص وفاة السبسي الذي توفي بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة”.
وأضاف ان النائب العام أذن بفتح “بحث” في ظروف وملابسات وفاته وذلك طبقا لأحكام الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية التونسية الذي ينص على انه “للنائب العام إزاء شكاية لم تبلغ حد الكفاية من التعليل أو التبرير أن يطلب اجراء بحث مؤقت ضد مجهول بواسطة حاكم التحقيق على أن توجه تهم أو تصدر عند الاقتضاء طلبات ضد شخص معين”.
كان الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي قد توفي عن عمر ناهز 93 عاما في 25 يوليو 2019 بعد ساعات من دخوله المستشفى العسكري بتونس العاصمة.
غير أن الرئيس الراحل كان قد غادر ذات المستشفى قبل 24 يوما من ذلك التاريخ “بعد تلقيه العلاج اللازم وتعافيه من وعكة صحية حادة” وفقا لما ذكرته الرئاسة التونسية آنذاك ما أثار جدلا حول حقيقة حالته الصحية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى