أهم الأخبارالأسبوعية

جابر المبارك .. رجل المرحلة الحاسمة بقلم : عبدالعزيز خريبط

في السنوات الماضية ومع الوهم الذي سمي بالربيع العربي حصلت الكثير من المواقف والاحداث التي تعرضت لها المنطقة وغيرت الكثير من السياسات والأوضاع المختلفة على جميع الاصعدة ، ولم تكن الكويت بمنأى عن هذه الرياح والتغيرات ، الا أنه كان صوت العقل يرتفع ويغطي المساحة والمكان مع كل قضية وحدث ويكون الهدوء والاستقرار والمحافظة على الوطن هو الموضوع الذي كان يبتدي وينتهي عنده ، فلقد شهدت الكويت شباب حريص على الوطن وقادة تتفهم وتحرص أكثر على سماعهم وتطلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم مع المحافظة على الأمن والاستقرار لأبناء الوطن ..
فلا مبالغة فقد مرت بالكويت مرحلة عصيبة لولا حكمة القيادة الرشيدة لا كادت أن تضيع بسبب الفوضى المفتعلة من قبل البعض والذي زجوا بها الشباب ، وهذا ما قاله صاحب السمو “أن الكويت كادت أن تضيع ” .
لذلك كان هذا العدد خاص لسمو الشيج جابر المبارك رجل المرحلة الحاسمة بكل المعايير والمقاييس فهو أحد الاعمده الرئيسية لأمن واستقرار وتنمية البلد ، رغم التيارات المختلفة التي اصطفت في عرقلة خطط التنمية والتي تجاوزها بشجاعة التي اشتهر بها الشيوخ من عزيمة واصرار ومواجهة وحب للعطاء ، ويكفي الدور الكبير الذي حقق في مواجهة الابتزاز والاستغلال السياسي وقلب الموازين وتهدئة الاوضاع ، بالاضافة إلى القيام بالاصلاحات عبر خطط واستراتيجيات قصيرة وبعيدة المدى ولمستقبل ساطع .
وتكفي أيضا المسؤولية والشفافية والصراحة والحس العالي والفطنة السياسية التي يتمتع بها سموه فلا غرابة في ذلك في أسرة عريقة توارثت نظام الحكم وبايعاها الشعب بكل جوارحه .
الأمل كبير والهمه عالية في أن تكون الكويت في المرتبة والمستوى الذي يليق بها بقيادة صاحب السمو أمير البلاد صباح الاحمد وولي العهد سمو الشيخ نواف الاحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.
وفي هذه الأيام المباركة ننتقدم بأسمى التبريكات إلى صاحب السمو أمير البلاد وولى العهد والشعب الكويتي بمناسبة عيد الفطر اعادة الله علينا وعليكم جميعاً باليمن والخير والبركات ، وختم الله لنا شهر رمضان بالرحمة والغفران وتقبل صيامكم وقيامكم وصالح اعمالكم .. وكل عام وأنتم بخير

– أولى خطوات الاصلاح تبدأ بالاعتراف بالخلل وحسن تشخصيه وتحديد أسبابه، ليتسنى إصلاحه ومعالجته على نحو سليم فعال .
– واجبنا أن نترك لأجيالنا القادمة الكويت مزدهرة ، تحيا في مزيد من الأمن والرخاء وأن نسلم الراية لمن بعدنا عالية خفاقة ترفل في عز وإباء.
كلمات خالدة لسمو الشيخ جابر المبارك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى