أهم الأخبارصحة و جمال

جامعة إماراتية تطور جهاز تنفس صناعي لمرضى كورونا

يطور فريق بحثي بجامعة خليفة الإماراتية، جهاز تنفس صناعي محلي، لمساعدة مصابي فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

يطور فريق بحثي بجامعة خليفة الإماراتية، جهاز تنفس صناعي محلي، لمساعدة مصابي فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

ذكرت ذلك وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الاثنين، مشيرة إلى أن فريق بحثي من مركز الابتكار في هندسة الرعاية الصحية بجامعة خليفة، يعد المتطلبات اللازمة لتأسيس وحدة إنتاج، هدفها إنتاج أجهزة تنفس تعمل بتقنية الهواء المضغوط، مشيرة إلى أنه يمثل جزءا من جهود الإمارات لمكافحة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض “كوفيد – 19”.

وأضافت: “سيعمل الفريق البحثي أيضا على تطوير نموذج أولي لجهاز تنفس اصطناعي بهدف التصدي للأوضاع، التي سببها فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، مشيرة إلى قول الدكتور سيزار ستيفانيني، أستاذ الهندسة الطبية الحيوية ومدير مركز الابتكار في هندسة الرعاية الصحية في جامعة خليفة والمشرف على المشروع: “نظام الرعاية الصحية في العالم يعاني من إمكانية حدوث نقص في أجهزة التنفس الاصطناعي كواحدة من النتائج المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى