عربي و دولي

جامعة «اكسفورد» البريطانية.. أفضل جامعة في العالم

تصدرت جامعة اكسفورد البريطانية ترتيب أفضل الجامعات في العالم حسب تصنيف «تايمز» للتعليم العالي لعام (2016-2017)، والذي صدر اليوم لتكون بذلك أول جامعة بريطانية تنال صدارة الترتيب العالمي.

وتمكنت جامعة اكسفورد بحسب التصنيف من إزاحة معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا الذي احتل صدارة الترتيب العالمي لخمسة أعوام متتالية، لاسيما أن الجامعات والمراكز والمعاهد الأميركية تربعت على صدارة ذلك الترتيب.

وجاء في المركز الثالث جامعة ستانفورد الأميركية، تلتها جامعة كامبردج البريطانية، ثم كل من معهد ماساتشوستس (ام اي تي)، وجامعتي هارفارد وبرينستون الأميركيتين، ثم إمبريال كولدج لندن البريطانية.

وحل في المركز التاسع المعهد الفديرالي السويسري للتكنولوجيا بمدينة زيوريخ، فيما تقاسم المركز العاشر جامعتا شيكاغو وكاليفورنيا بيركيلي الأميركيتان.
واحتلت جامعة سنغافورة الوطنية ترتيب أفضل الجامعات الآسيوية انطلاقا من المركز 24 عالمياً، تلتها جامعة بيكينغ الصينية في المرتبة 29، وجامعة ميلبورن الاسترالية في المرتبة 33.

وواصلت الجامعات الأميركية والبريطانية سيطرتها الواضحة على ترتيب أفضل 100 جامعة في العالم، إذ يعتمد التصنيف الدولي على معايير التعليم والبحث وعدد الطلبة الأجانب والسمعة العالمية فضلا عن شهرة المدرسين والباحثين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى