أهم الأخبارمحليات

جامعة الكويت تشارك في المؤتمر الثامن عشر لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي بالوطن العربي

شاركت جامعة الكويت ممثلة نائب مدير الجامعة للتخطيط بالإنابة بالدكتور محمد إبراهيم زينل في المؤتمر الـ 18 لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي بالوطن العربي والذي تواصلت أعماله على مدار 3 أيام في جمهورية الجزائر الشقيقة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو».

وترأس وفد دولة الكويت وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم، وضم في عضويته كل من القائم بأعمال مدير معهد الكويت للأبحاث العلمية د. مانع السديراوي، ومدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة د. جاسم الأنصاري، ونائب مدير جامعة الكويت للتخطيط بالإنابة د. محمد زينل.

وقد تناولت جلسات المؤتمر مناقشة عدة مواضيع مرتبطة بالتعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي سواء لإبراز القضايا المشتركة بالوضع الراهن والأفق المستقبلية، خاصة البرامج الرامية لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030 الخاص بالتعليم وما يتضمنه من الجوانب الأساسية والمشتركة على مستوى منظومات التعليم العالي بالدول العربية ومنها بناء الشراكات الإقليمية وتوحيد الجهود العربية في مجالات الأبحاث ذات الأولوية، وتعزيز التحول الرقمي والمهارات الرقمية والتقنية الحديثة في التعليم، للخروج بالتوصيات والتصورات المستقبلية للارتقاء بالعملية التربوية وتحقيق الجودة الشاملة فيها في مؤسسات التعليم العالي في الدول العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى