أهم الأخبارمحليات

جمعية الهلال الأحمر الكويتي تطلق حملة تبرعات لإغاثة الروهينغيا

أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم حملة لجمع التبرعات لإغاثة «الروهينغيا» في ميانمار الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح إن الحملة التي تستمر أربعة أيام تأتي انطلاقا من اهتمام الكويت تجاه الشعوب الضعيفة التي تحتاج الى دعم إنساني سريع لإغاثتها.

وأضاف إن الجمعية تحرص على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى من هم في أشد الحاجة لها في مختلف أنحاء العالم دون تمييز أو تحيز لجنس أو عرق أو معتقد، وإسهاما منها في إغاثة الروهينغيا الفارين حيث تشكل مجموعات النساء والأطفال الغالبية العظمى منهم.

وذكر الساير إن مفوضية الأمم المتحدة للاجئين أعلنت إن نحو 300 ألف من الروهينغيا المسلمين فروا من ولاية راخين في ميانمار خلال 15 يوما منذ اندلاع العنف فيها ومن المتوقع وصول المزيد منهم.

وأشار الى أن أعمال العنف في بورما دفعت إلى تهجير حوالي الآلاف من الروهينغيا إلى بنغلاديش وهو ما يشكل «كارثة إنسانية» جديدة، موضحا أن نساء وأطفال وعائلات يجبرون على الفرار من منازلهم هربا من العنف ويسيرون على غير هدى بحثا عن الأمان.

وبين أن حملة التبرعات موجودة في مقر جمعيه الهلال الأحمر الكويتي وعلى فترتين صباحية ومسائية من خلال (الكي نت) فقط او من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للجمعية، مشيرا الى أن هناك فريقا ميدانيا سيتوجه خلال الأيام المقبلة لتوزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين في بنغلاديش بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر البنغلاديشي والمنظمات الإنسانية.

ودعا الساير المواطنين والمقيمين والشركات وجميع الجهات الى المشاركة بهذه الحملة للتخفيف من معاناة اللاجئين الروهنغا الذين هم بأمس الحاجة الى المساعدة في هذا الوقت بالذات، مؤكدا أن الجمعية ليس لديها سقف للتبرعات وذلك لكبر حجم المأساة التي تتطلب مساعدات كبيرة وفورية لتوفير حياة كريمة للاجئين منهم في بنغلادش.

من جانبه، أشاد وكيل قطاع التنمية الاجتماعية المساعد في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حسن كاظم بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي التي نظمت حملة التبرعات اليوم لصالح الروهينغيا.

وقال إن الهلال الأحمر الكويتي من الجمعيات الرائدة في الكويت حيث تنفذ العديد من المشاريع الخيرية والإنسانية ومن بينها حملة اليوم التي تأتي في وقت حرج ومهم لرفع معاناة اللاجئين الروهينغا.

وأوضح أن العمل الخيري في الكويت شهد تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، مشيرا الى أنهم مستمرون في تشجيع هذا العمل وتعزيزه وأن وزارة الشوون الاجتماعية والعمل تدعم الأعمال الإنسانية التي تقوم بها الجمعية سواء من حملات التبرعات او الأنشطة الداخلية التي تقوم بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى