أهم الأخبارمحليات

حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية تطلق 24 شركة ناشئة .. الثلاثاء القادم

حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية تطلق 24 شركة ناشئة .. الثلاثاء القادم
الشركات تغطي التكنولوجيا المالية والتجارة الإليكترونية والطاقة والصناعات الإبداعية والصحة

تنظم حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية (AUC Venture Lab ) حفل إطلاق الدفعة الجديدة من الشركات الناشئة بحاضنة الأعمال، وذلك في تمام السادسة من مساء الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 بمقر الجامعة الأمريكية بميدان التحرير.

وصرح د. أيمن اسماعيل مدير برنامج (AUC Venture Lab) أن الحدث يأتي في إطار دور الجامعة الأمريكية في تعزيز ريادة الأعمال ودعم رواد الأعمال الشباب لتأسيس شركاتهم الناشئة وتحويل الأفكار لمشاريع اقتصادية ذات عائد يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني ويخلق المزيد من فرص العمل.

وأوضح أن الحاضنة تحتفل بتخريج الدفعة 13 المدعومة من شركة نستله التي ستشهد إطلاق ١٩ شركة ناشئة وتشمل مجالات متنوعة منها : التجارة الإليكترونية بدعم من البنك العربي الأفريقي، والطاقة الجديدة والمتجددة والاستدامة البيئية بدعم من شركة شل (Shell ) ، والصناعات الإبداعية بدعم من مؤسسة دروسوس ( drosos) ، إلى جانب عدد من المجالات الأخرى مثل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والصناعات الغذائية وغيرها بدعم من شركة “مودوس كابيتال” للاستثمار في الشركات الناشئة ومؤسسة أوكسفام (Oxfam) ، لافتًا إلى أن هذه الشركات حصلت على قسط وافر من التدريب والتوجيه – أثناء فترة الاحتضان – على يد خبراء ومتخصصين من الشركات الداعمة كل في تخصصه، فرصة العمل من حرم الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، وغيرها من خدمات.

كما تحتفل الحاضنة بخريجين الدفعة السابعة من مسرعة أعمال التكنولوجيا المالية بدعم من البنك التجاري الدولي (CIB) ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) ويتبعها 5 شركات ناشئة.

وأضاف ” اسماعيل” أن الحدث يعد منصة تتيح لأصحاب الشركات الناشئة عرض مشروعاتهم على جمهور من المستثمرين والداعمين وممثلي وسائل الإعلام ما يسهم في تكوين شراكات تمكنهم من تحقيق النجاح والازدهار، وتساعدهم في الوصول لمستثمرين ورجال أعمال للاستثمار في هذه الشركات.
وأعربت الموجه ومستشار ريادة الأعمال سالي أسعد؛ من البنك التجاري الدولي” عن سعادتها بالمشاركة كمرشدة بمجتمع الجامعة الأمريكية متطلعة لاستمرار هذه المشاركة التي تكتسب أبعادًا رائعة نظرًا للتعامل مع رواد أعمال يتحلون بالشجاعة والمرونة والقدرة علي التكيف ويقدمون حلولُا حقيقية للتحديات في السوق ، ويعملون على رسم مستقبل أفضل لمصر.

ومن جانبها أشادت الموجه والخبير الريادي منال نجم الدين؛ مجموعة شركات العربي بمستوى الشركات التي عملت معها أثناء فترة الاحتضان، مبدية سعادتها بتجربة العمل والمشاركة كمرشد للشركات مع حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية التي وصفتها ب “المؤسسات الحريصة على مساعدة رواد الأعمال ودعم شركاتهم الناشئة لترى النور وتحقق قصص نجاح حقيقية”.
وقالت “نجم الدين” : “إلي جانب مساعدتي للشركات على تحقيق نتائج مثمرة واحراز نجاح، مشاركتي بالإرشاد أضافت لي الخبرة. عملت مع شركات مصرية مؤهلة جيدًا ما جعلها من أفضل تجارب الإرشاد التي مررت بها” .

وقال الموجه وخبير ريادة الأعمال هاني سليمان؛ من باي تابز مصر ( PayTabs Egypt) : ” تحمست جداً لمساعدة شركات ناشئة ورواد أعمال واعدين يمتلكون أفكارًا قادرة على رفع مستوى الأسواق في مجالات متعددة، منها : الطباعة ثلاثية الأبعاد، ومحطات الشحن الخاصة بالسيارات الكهربائية، وشركات مختلفة تساعد على الحفاظ على البيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى