عربي و دولي

حبس 10 من عناصر الإرهابية في السويس بتهمة التحريض على العنف

قرر المستشار احمد عز الدين المحامى لنيابات السويس حبس 10 من العناصر الإرهابية 15 يوما بتهمة تكدير السلم العام والتحريض على العنف والتخطيط والاعداد لأعمال إرهابية وترويع الآمنين.
وكانت معلومات قد وردت لضباط الامن الوطنى في السويس، تفيد بتكوين المتهمين العشرة خلية نوعية فيما بينهم، تستهدف تنفيذ عمليات تخريب بالمنشآت العامة والخاصة، وترويع المواطنين واستهداف عناصر الشرطة بالتزامن مع احتفالات السويس بذكرى نصر أكتوبر والمقاومة الشعبية.
وكشفت التحريات صحة المعلومات، وتم استهداف العناصر ومراقبتهم حتى تجمع أكبر عدد منهم، وتم اعداد كمين لهم وضبطهم وهم من قيادات الصف الثانى والثالث، وعثر بحوزتهم على وأسلحة نارية ومنشورات وكتب تحرض على الفكر الجهادى، وبث روح العدائية ضد عناصر الشرطة.
كما عثر بحوزة العناصر الإرهابية على لاب توب، بفحصه تبين إحتواءه على رسائل متبادلة بينهم وبين عناصر تكفيرية، ومخطط لأعمال العنف في الأيام المقبلة واستهداف منشأت شرطية وأكمنة امنية، كانوا يعتزموا تنفيذها في الأيام المقبلة واستغلال دعوات التظاهر يوم 11 نوفمبر في ارتكاب أعمال تخريب وترويع المواطنين.
وقال مصدر أمنى أن مناقشة المتهمين بمعرفة الامن الوطنى، كشفت أن أحدهم يعتنق الفكر الداعشى وكان يسعى لإستقطاب أعضاء بالجماعة الإرهابية لضمهم للخلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى