أمن و محاكمأهم الأخبار

حجز قضية تفجير مسجد الإمام الصادق للحكم في 30 مايو

حجزت الدائرة الجزائية الثانية بمحكمة التمييز برئاسة المستشار سالم الخضير الطعن المقدم من النيابة العامة والمتهمين في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق إلى جلسة 30 مايو المقبل للحكم.

وكانت الدائرة الجزائية الأولى في محكمة الاستئناف أيدت خلال شهر ديسمبر الماضي حكم الإعدام المستأنف في ما قضى به في شأن المتهم الأول في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق عبدالرحمن صباح عيدان، كما قضت المحكمة بوقف نظر الاستئناف المرفوع من النيابة العامة ضد المتهمين الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس إلى حين انقضاء ميعاد المعارضة أو صدور حكم في موضوعها وانقضاء ميعاد الاستئناف.

وقضت المحكمة كذلك بعدم جواز استئناف المدعين في الحق المدني للحكم الصادر بإحالة الدعاوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة إلى جانب قبولها الاستئنافات المرفوعة من النيابة العامة والمتهمين والمدعين بالحق المدني عدا ما تقدم شكلا.

وألغت المحكمة الحكم المستأنف في ما قضى به بإعدام المتهم التاسع فهد فرج نصار محارب والقضاء مجددا ببراءته من التهمة المسندة إليه (الإعدام) ومعاقبته بالحبس خمسة عشر عاما عن التهمة المسندة إليه وبإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة وتأييد الحكم المستأنف في ما عدا ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى