أهم الأخبارعربي و دولي

«حماس» : نثمن موقف دولة الكويت العربي الأصيل في إفشال إصدار المشروع الامريكى

أشادت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» اليوم بالدور الذي لعبته دولة الكويت في إفشال مشروع بيان قدمته الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي يدين حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن نفسه.

وقالت الحركة في بيان «نثمن موقف دولة الكويت العربي الأصيل في إفشال إصدار مشروع قرار قدمته الإدارة الأميركية الى مجلس الأمن يدين حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن نفسه المكفول دوليا والذي تحاول فيه إدارة (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب التغطية على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

كما أشادت «حماس» بموقف روسيا وسائر المواقف الدولية الأخرى التي وقفت الى جانب الحق الفلسطيني في مواجهة الانحياز الأميركي والعدوان الإسرائيلي.

وأعربت الحركة عن إدانتها للمواقف الأميركية «المنحازة بالكامل» للاحتلال الإسرائيلي والتي تشجعه على «ارتكاب مزيد من العنف والإرهاب ضد الشعب الفلسطيني».

ودعت كل المؤسسات الدولية ومجلس الأمن الى بذل مزيد من الجهود لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه واتخاذ القرارات الرادعة بحقه ودعم حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وعرقلت دولة الكويت وروسيا أمس تبني مجلس الأمن مشروع بيان تقدمت به الولايات المتحدة بشأن إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث يتطلب اصدار البيانات الرئاسية او الصحفية بمجلس الأمن موافقة جماعية من كل أعضاء المجلس البالغ عددها 15 دولة.

وحملت الكويت في كلمة ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي في جلسة للمجلس الدولي أمس إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع في القطاع، مؤكدة حق الفلسطينيين في المقاومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى