عربي و دولي

خاطفا الطائرة الليبية يسلمان نفسيهما للشرطة المالطية

أعلن رئيس وزراء مالطا جوزف موسكات أن خاطفي الطائرة الليبية التي هبطت في مالطا اليوم الجمعة، غادرا الطائرة واستسلما بعد الافراج عن كل الركاب وافراد الطاقم، وقال في تغريدة انهما استسلما وتم تفتيشهما ووضعهما قيد الحجز الاحتياطي.

ذكرت وسائل إعلام أن خاطفي الطائرة الليبية في مطار فاليتا عاصمة مالطا شرعا باطلاق سراح جميع الرهائن بعد الموافقة على تسليم أسلحتهما والاستسلام لسلطات الأمن.

ونقلت تقارير محلية عن سلطات المطار القول في بيان إن الخاطفين هما ليبيان قالا انهما يحملان قنابل يدوية وانهما كان على اتصال بليبيا من داخل الطائرة التي حاصرتها القوات الخاصة على أحد مدرجات مطار فاليتا.

وأشارت السلطات إلى أن المطار اعيد فتحه لحركة الطيران بعد اغلاقه عقب هبوط الطائرة الليبية المخطوفة وتحويل تسع رحلات الى مطار مدينة كاتانيا بجزيرة صقلية الايطالية القريبة وتأخر العديد من الرحلات.

وأظهرت لقطات تلفزيونية بعض الركاب وهم يغادرون الطائرة عبر سلم تم إحضاره لإجلائهم.

وأعلنت السلطات في مالطا تطبيق حالة طوارئ في مطار العاصمة فاليتا اثر هبوط الطائرة الليبية على متنها 118 شخصا.

ومن جانبها أكدت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا حادث خطف الطائرة الليبية التابعة للخطوط الافريقية التي هبطت في مالطا.

وقالت الوزارة في بيان انها شكلت غرفة أزمة برئاسة وزير الخارجية محمد سيالة مشيرة إلى أن الغرفة على تواصل مستمر مع السلطات في مالطا لمتابعة الحادث.

وأشارت إلى أن الطائرة وهي من طراز ايرباص ايه 320 كانت تقوم برحلة داخلية من مطار تمنهنت الى مطار معيتيقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى