أهم الأخبارمحليات

خالد الروضان يصدر قرار لتراخيص المحلات التجارية الكترونيا

أصدر وزير التجارة والصناعة خالد الروضان قرارا حدد بموجبه نموذجا جديدا الكترونيا لتراخيص المحلات التجارية والمؤسسات الفردية وشركات الأشخاص يبدأ العمل به من مطلع العام المقبل.
وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان ، إن القرار الذي حمل الرقم «601» لعام 2018 أضاف فقرة جديدة إلى المادة رقم«1» من القرار الوزاري رقم «411» لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 111 لسنة 2013 في شأن تراخيص المحلات التجارية.
وأوضحت أن الإضافة تضمنت «يتم إصدار الترخيص على النموذج الملحق بهذا القرار ويلغى العمل بكافة النماذج المعمول بها حاليا».
وذكرت أن المادة الثانية نصت على «يعمل بهذا القرار من تاريخ 2/1/2019 وتعتبر الفترة من تاريخ صدور القرار إلى تاريخ تنفيذه فترة انتقالية لحين العمل بمضمون القرار».
وارفق القرار النموذج الجديد الذي سيتم العمل به.
و أشارت التجارة إلى أن الترخيص الالكتروني يهدف الى تسهيل استخراج الرخص حيث لا يحتاج حضور صاحب العلاقة، بل يمكنه استخراجها الكترونياً و دفع رسومها عن طريق خدمة الدفع الالكتروني كي نت، كما أنها مؤمنة بشكل كامل باستخدام QR CODES خاصة لكل رخصة، تتيح للوزارة الاطلاع على حالة الترخيص الكترونياً.
و ذكرت أن هذا القرار يأتي استكمالا لتطوير خدمات الوزارة وتحويل جميع معاملاتها الورقية إلى معاملات الكترونية، مشيرة في هذه الصدد إلى إطلاقها خدمة تأسيس الشركات وترخيصها وتعديلها الكترونيا، بالإضافة إلى الاستعلام عن السجل التجاري الكترونيا، وكذلك حزمة جديدة متكاملة من خدمات مركز الكويت للأعمال وقطاع الشركات والتراخيص التجارية من خلال موقع مركز الكويت للأعمال ، تنفيذاً لخطتها نحو تطوير خدماتها بالكامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى