أهم الأخبارصحة و غذاء

خبيرة: الفاصوليا تخفض الكوليسترول وتدعم صحة القلب

يركز أخصائيو التغذية على تضمين البروتينات في نظامنا الغذائي اليومي لأنها المغذيات الرئيسية الثلاثة إلى جانب الكربوهيدرات والدهون؛ حيث تفيد التقارير البحثية بأن أفضل بروتين لصحة القلب هو الفاصوليا، وذلك حسبما نشر موقع «eat this not that» الطبي المتخصص.

ووفقا للخبيرة الطبية لورين ماناكير«لا يقتصر دور هذه الأطعمة البروتينية النباتية على توفير قدر كبير من البروتين في قسم البروتين، ولكنها توفر أيضا الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تدعم صحة القلب». وقد وجد الباحثون بمراجعة نُشرت عام 2019 بمجلة «Advances in Nutrition» أن المشاركين الذين تناولوا معظم البقوليات والبقول شهدوا انخفاضا في الإصابة بأمراض القلب التاجية (10 %)، وارتفاع ضغط الدم (9 %)، وأمراض القلب والأوعية الدموية (8 %). كما وجدت الدراسات أيضا أن تناول الفاصوليا يساعد في خفض نسبة الكوليسترول.

وفي هذا تقول الخبيرة ان «الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الفاصوليا يمكن أن تمنع تماما الجسم من امتصاص الكوليسترول».

ووجد الباحثون أثناء تحليل 26 دراسة أميركية وكندية أن المشاركين الذين تناولوا ما يقرب من حصة واحدة (3/4 كوب) من البقوليات يوميا شهدوا انخفاضا في البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول «الضار» بنسبة 5 %.

جدير بالذكر، توصي الإرشادات الغذائية الأميركية للأميركيين بأن يأكل البالغون حوالى ثلاثة أكواب من البقوليات بما في ذلك الفاصوليا في الأسبوع. وينقسم هذا إلى حوالى نصف كوب من الفاصوليا يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى