أخبارأهم الأخبار

خسروه : نطالب بتشريعات نيابية تلغي عقوبة السجن على أصحاب الرأي

أطلق نشطاء كويتيون حملة تواقيع حول مبادرة إنسانية وطنية ، لإطلاق سراح سجناء الرأي في دولة الكويت وذلك عبر رسالة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمه الكويتي.
وقال رئيس مشروع ” ولاء” الوطني م. عبد الله خسروه لنواب الأمة ،  لقد أقسمتم بالذود عن حُرية الشعب قبل توليكم منصبكم البرلماني، وأنتم تُدركون بأنه لقسم عظيم وأنكم الآن تمثلون الأمة بأسرها التي هي مصدر السلطات وفق الدستور ولاتمثلون أنفسكم، وأنتم مسؤولون أمام الله والشعب الكويتي وضميركم بتحمُل هذه الأمانة التي حملكم إياها الشعب الكويتي.

وأضاف : لذلك نحن الموقعون أدناه الذين أنتم تمثلوننا وبناء على عضويتكم في البرلمان وتكليفكم منا نحن الشعب، فإننا نُطالبكم بأن تعملوا على إلغاء عقوبة السجن لأصحاب الرأي في التشريع الذي بموجبه اكتظت السجون اليوم بأبناء الكويت، لا بل لأول مرة في تاريخ الكويت يطلب الشباب الكويتيون لجوءاً سياسياً بسبب تلك الاحكام، حيث وصلت أحكام السجن على أصحاب الرأي لأكثر من 600 حكم .
وختم  م.عبد الله خسروه تصريحه  : الأمة مصدر السلطات و نُطالبكم بالعمل على إلغاء تلك التشريعات المخالفة للمادة 36 من الدستور التي تنص صراحة على أن “حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما، وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون” والتي كفلها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكافة الشرائع والاتفاقيات ذات الصلة الذي وقعت وصادقت عليها دولة الكويت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى