عربي و دولي

“داعش” يأمر بانسحاب “جيش الخلافة” من الموصل

كشفت مصادر داخل مدينة الموصل العراقية، اليوم الثلاثاء، عن إصدار قيادة تنظيم “داعش” أوامر بانسحاب قادة “جيش الخلافة” من الموصل إلى مدينة الرقة في سوريا بشكل فوري.

ونقل موقع “السومرية نيوز” العراقي عن المصادر قولها إن “أوامر صدرت لقادة ما يسمى بجيش الخلافة في تنظيم “داعش”، تأمرهم بالانسحاب فورًا إلى مدينة الرقة”.

وأوضحت المصادر أن “الأوامر صدرت من قبل القيادة العسكرية في الرقة، إلى من تبقى من القيادات في محافظة نينوى، بالانسحاب وجمع عناصرهم وإخلاء وحرق مقارهم بالسرعة الممكنة”.

يأتي هذا في وقت تسارعت فيه الانتصارات التي تحققها القوات العراقية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، وسط حديث عن انهيارات في صفوف التنظيم.

وذكرت صفحة “الرقة تذبح بصمت”، أنه “بعد سيطرة تنظيم “داعش” على مناطق في ريف حلب الشرقي وانسحابه من ريف حلب الشمالي قرر القائد العسكري للتنظيم حينها عمر الشيشاني، ومعه شخص يدعى أبو محمد الأمريكي، بالإضافة إلى القيادي البارز في التنظيم أبو أيمن العراقي، إنشاءَ جيش أطلقوا عليه اسم “جيش الخلافة”.

وذكر الموقع أن “الشيشاني والأمريكي والعراقي بدؤوا بجلب المقاتلين الشيشان والأوزبك والأفارقة بشكل كبير، ووضعهم في مطار الجرّاح الذي يقع في ريف حلب الشرقي، حيث كانوا يتلقون التدريبات الخاصة فيه”.

ووفقا للموقع، فإن تعداد “جيش الخلافة” وصل إلى 4 آلاف مقاتل، في حين تتألف قيادة الجيش من 5 أشخاص؛ 3 من الأوزبك و2 من الشيشان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى