أهم الأخبارصحة و غذاء

دراسة أميركية حديثة :الجوز يحمي من خطر السكري

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن اتباع نظام غذائي غني بمكسرات الجوز، يحمي الأشخاص من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
الدراسة أجراها باحثون في كلية ديفيد جيفن للطب في جامعة كاليفورنيا الأميركية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية Diabetes/Metabolism Research and Reviews العلمية.
ولكشف التأثيرات الوقائية لمكسرات الجوز، راقب الباحثون 34 ألفا و121 من البالغين، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 85 عامًا، ورصد الباحثون ما إذا كان المشاركون مصابين بالسكري، أو إذا كانوا يتناولون أدوية لمرض السكري.
وتم تقييم الحالة الصحية للمشاركين، في ما يخص السكري، باستخدام القياسات المختبرية المشتركة، ومنها مستويات الغلوكوز والهيموغلوبين في الدم.
وأثبتت النتائج أن المشاركين الذين تناولوا مكسرات الجوز بانتظام، بواقع 3 ملاعق طعام يوميًا، انخفض لديهم خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة %47، مقارنة بأقرانهم الذين لم يتناولوا الجوز، وذلك بغض النظر عن العمر والجنس والعرق والتعليم ومؤشر كتلة الجسم ومقدار النشاط البدني.
وقال الدكتور لينور عرب، قائد فريق البحث «إن هذه النتائج تقدم دليلاً إضافيًا على الدور الذي يمكن أن تلعبه مكسرات الجوز في الحد من خطر الإصابة بالسكري».
وأضاف أن «دراسات سابقة أثبتت أيضًا أن الجوز قد يكون مفيدًا أيضًا لتحسين الوظائف الإدراكية وصحة القلب».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى