طب

دراسة :الأشخاص الذين يشربون الحليب منزوع الدسم هم اكثر عرضة للإصابة بمرض الشلل الرعاش

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يشربون الحليب منزوع الدسم هم اكثر عرضة للإصابة بمرض الشلل الرعاش المعروف باسم “الباركنسون”، وفقاً لما تداولته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

ووجدت الدراسة رئيسية من قبل خبراء أمريكيين في جامعة هارفرد، وجود صلة كبيرة بين الاستهلاك المنتظم للألبان قليلة الدسم، مثل: الجبن، واللبن، وتطوير الحالة العصبية، مما تسبب في حدوث الشلل الرعاش.

 

ووجد الباحثون والذين قاموا بتحليل أكثر من 130 ألف شخص، وذلك عبر متابعتهم لمدة 25 عامًا، أن الأشخاص الذين يفضلون الحليب منزوع الدسم أو شبه منزوع الدسم يوميا، هم أكثر عرضة بنسبة 39% لتطوير مرض الباركنسون الشلل الرعاش، من الأشخاص الذين يتناولون الحليب مرة واحدة أسبوعيا.

 

وقد اضاف الباحثون أنهم لم يجدوا أي من تلك الأعراض عند استهلاك الحليب كامل الدسم، ويعتقد الخبراء أن الحليب كامل الدسم قد يحتوي على مستويات أعلى من جزء يسمى “رايتس” والذي يعزز الصحة العصبية للجسم، مما يقلل ويحمي من الإصابة بالشلل الرعاش تماما.

 

وتوجد بعض الأعراض الأساسية للشلل الرعاش، وهي: رعشة اليد أو رجفة، الذراع، الساق، الفكّ، والوجه، أو تصلّب الأطراف والجذع بطئ الحركة وعدم القدرة على الوقوف بثبات، أو التوازن عند الوقوف.

 

وغالبا ما يصاب بهذا المرض الأشخاص فوق سن الـ50، إلا أنه قد يصيب الأصغر سنا، ويتقدم تدريجيا، مما يجعله يعجز عن ممارسة الأنشطة اليومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى