أهم الأخبارمنوعات

دراسة : الأشخاص الذين يعيشون في الريف أكثر سعادة ممن يعيشون في المدن

أفاد بحث اجتماعي حديث بأن الأشخاص الذين يعيشون في الريف أكثر سعادة من أقرانهم ممن يعيشون في المدن على الرغم من عالم الترفيه والتجارب الثقافية والخيارات الغذائية العالمية التى تكون فى متناول أيديهم.

فقد قام باحثون في كلية “فانكوفر” للاقتصاد في كندا بالتعاون مع جامعة “ماكيجل” بتجميع الأرقام من مسحين أجريا على مستوى الولايات الأمريكية من أجل توفير طبيعة المجتمعات الأكثر سعادة وأسباب ذلك، على أمل توفير أداة يمكن من خلالها لصانعي السياسات ومخططي المدن تحسين المناطق الحضرية.

وقد حصلت ورقة العمل الخاصة بهم، على درجات رضا عن الحياة من 400 ألف فرد يستخدمون ردودهم على استطلاعات الحياة المجتمعية الكندية والمسوحات الإجتماعية العالمية التى أجريت فى الفترة من 2009 – 2014 .

وأشارت التحليلات والمتابعة إلى أن مستويات السعادة التى تم قياسها على مقياس من 1 إلى 10، سجلت فى المتوسط من 7.04 فى المناطق الأقل سعادة إلى 8.96 فى المناطق الأكثر سعادة ، مما يعنى أن السكان إما كانوا راضيين عن حياتهم أو مهذبين بحيث لم يتمكنوا من الإعتراف بخلاف ذلك.

من ناحية أخرى، تميل المناطق السعيدة إلى تقليص أوقات التنقل ، ونسبة أقل من السكان تنفق أكثر من 30% من الدخل على السكن. وأظهرت المجتمعات التي تم تصنيفها في أعلى فئة سعادة، كثافة سكانية تقل بنسبة ثمانية أضعاف عن نظيرتها الأقل سعادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى