أهم الأخبارمنوعات

دراسة: السيلفى يكبر الأنف بنسبة 30% عن حجمه الطبيعى

إذا كنت تشعر بضيق عند النظر للصور السيلفى الخاصة بك بسبب ظهور ملامح وجهك بشكل كبير، فهذا لا يجب أن يقلل ثقتك فى نفسك، لأن هناك دراسة حديثة تؤكد أن هذا النوع من الصور الذى يتم فيه استخدام الكاميرا الأمامية للهاتف يعمل على إظهار الأنف بشكل أكبر بنسبة 30% عن حجمها الطبيعى.

وعلى الرغم من مدى سهولة التقاط هذه الصور الشخصية، فإن المسافة القصيرة من الكاميرا تتحد مع العدسة واسعة الزاوية لتكبر الملامح، وتشرح الدراسة التى نشرت أمس، الخميس، فى مجلة “جاما” لجراحة الوجه التجميلية، التى تحمل اسم “تأثير السيلفى على تشويه شكل الأنف”، كيف أثرت هذه الصور على ارتفاع نسبة الراغبين فى إجراء عمليات تجميل للأنف، واستعان الباحثون بفريق من علماء جامعة ستانفورد بقسم علوم الحاسب الآلى لقياس اختلاف حجم الأنف فى الصور.

سيلفى
ويقول بوريس باسكهوفر، أحد مؤلفى الدراسة، “ينشر الشباب باستمرار الصور السيلفى على وسائل التواصل الاجتماعى، ويعتقدون أن هذه الصور تمثل شكلهم الحقيقى، ويمكن أن يكون لها تأثير على حالتهم العاطفية إذا تلقوا تعليقات سيئة”.

ووفقا لما جاء على موقع CNET الأمريكى، ففى عام 2017، ذكر 55% من جراحى تجميل الوجه رؤية أن المرضى يريدون فقط إجراء العمليات لكى يظهروا بشكل أفضل فى السيلفى، وهذا يمثل زيادة بنسبة 13% عن العام السابق.

وأظهرت الدراسات أيضا وجود علاقة بين استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل كثيف والشعور بالغيرة والاكتئاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى