صحة و غذاء

دراسة: حصول الأطفال على القيلولة يعزز تطور مهاراتهم اللغوية

كشفت دراسة حديثة النقاب عن أهمية نوم القيلولة بالنسبة للأطفال الذين لم يدخلوا المدرسة، حيث إنه يعزز تطور مهاراتهم اللغوية، ويعتبر تعلم الأطفال المهارات اللغوية الجديدة قبل دخولهم المدرسة قد يمثل تحدياً كبيراً، ونشرت نتائج هذه الدراسة فى مجلة تنمية الطفل، ونقل هذه النتائج هذه الدراسة موقع United Press International.

 

وشملت الدراسة 39 من المشاركين فى سن الشباب والذين كانوا فى عمر الـ3 سنوات من الذين كانوا يحصلون على قيلولة بعد تعلم بعض الكلمات الجديدة، ووجدوا أن استيعابهم لما تعلموه كان جيداً بعد مرور 24 ساعة.

 

وقال مؤلف الدراسة: “إن هناك الكثير من الأدلة التى تثبت أن مراحل النوم المختلفة تساهم فى دعم وتقوية الذاكرة، وواحدة من المراحل المهمة للنوم هى القيلولة، والتى تعد واحدة من أعمق أشكال النوم”.

 

وأشار الدارسون إلى أن النوم يساعد الدماغ على استعادة الذكريات أثناء النوم وتحسين ايقاعات وأنشطة الدماغ، وأوضح الباحثون أنه على الرغم من النتائج ينبغى على الآباء ألا يقلقوا إذا لم يتمكن أطفالهم من الحصول على القيلولة، فالشىء الأكثر أهمية هو إجمالى عدد ساعات النوم التى يجب أن تتراوح من 10 إلى 12 ساعة كل يوم.

 

وأضاف مؤلف الدراسة أن عدم حصول الأطفال على القسط الكافى من النوم يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية، بما فى ذلك ضعف الأداء فى اختبارات المهارات العقلية، وفى حالة عدم حصول الأطفال على قسط كاف من النوم فى الليل يشجع الأطفال للحصول على قيلولة خلال النهار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى