أخبار الخليجأهم الأخبار

دولة الامارات : عام 2018 سيحمل شعار «عام زايد»

أعلنت دولة الامارات اليوم إن عام 2018 سيحمل شعار «عام زايد» ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بذكرى مرور 100 سنة على ميلاد الشيخ زايد آل نهيان وإبراز دوره في تأسيس وبناء الإمارات الى جانب إنجازاته المحلية والعالمية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات إن هذه المناسبة تأتي تزامنا مع ذكرى يوم جلوس الشيخ زايد آل نهيان في السادس من أغسطس لعام 1966 عندما تولى مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي.

وأضافت إنه سيتم تركيز العمل خلال العام الجديد على إبراز دور الشيخ زايد بوصفه «رمزا للوطنية وحب الوطن» وتخليد إرثه عبر مشروعات ومبادرات مستقبلية تتوافق مع رؤيته وقيمه.

وقال رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد بحسب البيان إن اختيار عام 2018 ليكون «عام زايد» يجسد «المكانة الاستثنائية والفريدة» التي يمثلها الشيخ زايد لدى كل الإماراتيين وبوصفه «قائدا عصريا يحظى بتقدير جميع شعوب ودول المنطقة والعالم».

وبين الشيخ خليفة بن زايد أنه «في يوم السادس من أغسطس بدأ عهد جديد بتولي المغفور له الشيخ زايد مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي ومعه بدأت المسيرة المباركة تجاه الوحدة والتنمية وبناء الإنسان».

وأضاف «إن الفقيد وضع الأسس والمرتكزات الصلبة لدولة الاتحاد القوية التي باتت نموذجا تنمويا ناجحا بكل المقاييس واستطاعت أن توازن بين متطلبات الحداثة والخصوصية الحضارية والثقافية والمجتمعية لدولة الإمارات».

وقال الشيخ خليفة بن زايد إن «(عام زايد) يمثل مناسبة وطنية عظيمة نستحضر خلالها بكل فخر واعتزاز وعرفان وتقدير» سيرة مؤسس الدولة الشيخ زايد آل نهيان «وما تركه من ميراث عميق من القيم والمبادئ والتقاليد الراسخة التي ميزت الشخصية الإماراتية وجسدت قوتها الناعمة في المنطقة والعالم».

ودعا الى جعل العام 2018 عاما زاخرا بالإنجازات وصياغة المبادرات والفعاليات والبرامج التي تجسد أهمية هذه الشخصية التاريخية الكبيرة وتبرز الدور الريادي للفقيد في وضع الدولة على خارطة العالمية بفضل قيادته وحكمته وحنكته ورؤيته وحسن تدبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى