أهم الأخبارعربي و دولي

دي ميستورا : يدعو وفدي الحكومة والمعارضة السورية لمفاوضات مباشرة

رأى المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن هناك فرصة أمام وفدي الحكومة والمعارضة السوريين، لإجراء مفاوضات مباشرة في جنيف لأول مرة.

وقال دي ميستورا للصحفيين بعد اجتماعه مع وفد المعارضة في جنيف “سنقدمه (مقترح المفاوضات المباشرة)، وسنرى ما إذا كان هذا سيحدث”، معتبرا أنه لا يمكن التنبؤ بعد برد فعل الجانبين على المقترح.

من جانبه ذكر يحيى العريضي أحد أعضاء وفد المعارضة، في تصريح صحفي: “لدينا وفد معارضة واحد ومستعدون لإجراء مفاوضات مباشرة مع وفد الحكومة السورية”.

وكانت وزارة الخارجية السورية، أكدت اليوم، أن وفد الحكومة برئاسة مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، سيصل إلى جنيف غدا الأربعاء، علما أنه من المقرر أن تنطلق أعمال الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف اليوم.

من جهة أخرى كشف المبعوث الأممي أن الحكومة السورية وافقت على اقتراح روسيا بوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية بريف دمشق ليومين، موضحا أن الجانب الروسي في جنيف أبلغه بذلك خلال اجتماع مغلق مع ممثلي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

وأضاف دي ميستورا “نحتاج إلى أن نرى ما إذا كان هذا سيطبق”، لافتا إلى أنه ليس من قبيل المصادفة أن يقدم هذا الاقتراح في بداية هذه الجولة من مفاوضات جنيف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى