أهم الأخبارمحليات

د. أحمد الشطي : 40% من مخزون الدم ببنك الدم الرئيسي تستهلكه منطقة الصباح

كشف مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. أحمد الشطي أن نحو 40% من مخزون الدم ببنك الدم الرئيسي تستهلكه منطقة الصباح نظرا لطبيعة مستشفياتها ومراكزها التخصصية.
وقال الشطي في تصريح للصحافيين صباح أمس على هامش تدشين حملة «فزعتكم .. مرضانا بحاجتكم»، والتي أقيمت في مركز المرحومة سلوى صباح الأحمد لخدمات الدم بمنطقة الصباح، إن منطقة الصباح من المناطق الصحية الأكثر استهلاكا لأكياس وصفائح الدم في الكويت.
وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى تشجيع العاملين والمراجعين بالمنطقة على أهمية التبرع بالدم، لافتا إلى أن مرضى السرطان هم الأكثر حاجة لنقل الدم، فضلا عن مرضى الكسور والولادة والجراحة والخلايا الجذعية كذلك، لذا تطلب الأمر ضرورة التوعية والتنويه بأهمية التشجيع على التبرع بالدم للعاملين بالمنطقة ويصل عددهم الى نحو 13.5 ألف موظف وموظفة يعملون في 21 مستشفى ومركز تخصصي.
وأضاف أن الحملة تقام على مدى ثلاثة أيام، من الثلاثاء وحتى غدا الخميس، وهي فرصة لتعريف العاملين بالمنطقة والمراجعين لخدماتها الصحية على كيفية تعزيز أنماط الحياة الصحية من خلال التبرع بالدم، ومزيج من التواصل ما بين خدمات وزارة الصحة وجمعيات النفع العام والجاليات لتعزيز الصحة من زاوية أخرى وهي زاوية التبرع بالدم.
وأكد الشطي أن قطرات الدم التي يتبرع بها الشخص الواحد بإمكانها إنقاذ أكثر من شخص، لافتا إلى تجدد خلايا الدم للشخص السليم كل شهرين، بحيث يمكنه التبرع ست مرات سنويا، مشددا على أهمية البدء بالتبرع بالدم والمحافظة على استمرارية التبرع.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى