أهم الأخبارمحليات

د. اقبال المطوع: لن ندخر جهدا في دعم الطلبة حفظة كتاب الله

ضمن فعاليات ملتقى القرآن الكريم لقسم الدراسات الاسلامية في كلية التربية الاساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أقيم الحفل الختامي لتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة المرحوم عبدالله العلي المطوع لحفظ القرآن الكريم في دورتها الثانية 2019، والتي نظمها قسم الدراسات الاسلامية بالكلية، بحضور الشيخة أنيسة الصباح وعميد كلية التربية الاساسية د. فهد الرويشد، وتحت اشراف رئيس القسم أ.د. اقبال المطوع، وشهد الحفل مشاركة واسعة من الاكاديميين والاساتذة والمهتمين في هذا الشأن.

وفي كلمة له خلال المسابقة، أكد د. فهد الرويشد على أهمية استمرار هذه المسابقة التي تحث على حفظ القرآن الكريم، مثمنا دور قسم التربية الاسلامية ود. إقبال المطوع في هذا المجال الذي يحتل أهمية كبرى في المجتمع.

وتوجه د. الرويشد بخالص الشكر والتقدير إلى القائمين على المسابقة التي وصفها بالمميزة، معربا عن سعادته بوجود كوكبة من الطلبة الكويتيين، وكذلك غير الكويتيين وهو ما أعطى هذا المسابقة طابعا خاصا.

من جانبها أكدت د. اقبال المطوع ان الدورة الثانية من المسابقة تأتي تتويجا للنجاحات الكبيرة التي حققتها الدورة الاولى من المسابقة العام الماضي، والتي شهدت مشاركة جمع غفير من الطلبة في الكلية، لافتة الى ان هذه المسابقة تميزت بمشاركة نخبة من طلبة الكلية من الكويتيين وجنسيات عربية وأجنبية جمعهم كتاب الله تحت سقف واحد.

وأضافت د. المطوع “لابد علينا جميعا ان نهتم بكتاب الله الكريم وتكريمه عبر حفظه وتلاوته في كل حين، معتبرة القرآن الكريم ملاذا أمنا للانسان في كل وقت، فيما شددت في الوقت ذاته على ضرورة ترسيخ ثقافة حب القرآن في نفوس الابناء لاسيما من فئتي الناشئة والشباب.

وقالت د. المطوع ” لقد أثلج صدورنا مشاركة 5 طالبات من فئة “الصم”، وقد فازت بالمرتبة الاولى لطالبات الصم الطالبة هنوف الظفيري، حيث حفظت القرآن الكريم كاملا.

واشادت د. المطوع بالدعم الكبير واللامحدود الذي قدمه أبناء المرحوم عبدالله العلي المطوع من خلال دعمهم للطلبة حفظة كتاب الله، كما توجهت بالشكر لجميع المساهمين في نجاح المسابقة.

من جهتها ثمنت الشيخة انيسة الصباح الجهود الحثيثة المبذولة من قبل القائمين على المسابقة بهدف انجاحها، مستشهدة بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: “هم أهل القرآن، أهل الله وخاصتة”

وشهد الحفل تكريم كلا من الشيخة أنيسة الصباح، عميد كلية التربية الاساسية د. فهد الرويشد، د. اقبال المطوع رئيسة قسم الدراسات الاسلامية بكلية التربية الاساسية، أ. فتوح المطوع، عبدالرحمن المطوع نجل الراحل عبدالله المطوع، د. شيخة المطوع، وعددا من الاساتذة المشاركين في المسابقة.

كما تم تكريم الطلبة الفائزين بجوائز المسابقة في دورتها الثانية 2019، وتوزيع الهدايا النقدية عليهم وفقا  لمراكزهم في المسابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى