أهم الأخبارقضايا و آراء

د.خديجة اشكناني.. في يوم المعلم الدولي : تطوير العملية التعليمية يعيد الكويت للريادة وهذا لا يتحقق الا بتحملنا لمسئولياتنا الوطنية

تقدمت د. خديجة اشكناني الأمين العام لتجمع ” ولاء” الوطني بأجمل التهاني والتبريكات للمعلمين والمعلمات كافة … بمناسبة يوم المعلم الدولي ، مؤكدة أن هذه المناسبة السنوية المخصصة للاحتفاء بهم هي احد أشكال التكريم والتقدير لدور المعلم في بناء النشء لتطوير المجتمع .

موضحة ان المعلم يعد أحد اهم أركان العملية التعليمية وهو حجر زاوية في تطويرها ، وهذا ما أكد عليه حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله تعالى ورعاه في أحد كلماته الموجهة للمعلم … وقال سموه ” إن مهنة التعليم تعتبر من أسس المهن الإنسانية التي عرفها التاريخ وهى مهنة أفضل الخلق وهم الأنبياء والمرسلون الذين علموا البشرية قيم الإيمان والحق والعدل ”

وأكدت د. اشكناني خلال تصريحها : لقد حان الوقت لان تصحح وزارة التربية من نهجها القديم المتبع لتحقيق الإصلاح والتنمية ، فالأساليب التي اعتمدتها وزارة التربية في السنوات الماضية كانت تقليدية ، ولا تتواكب مع نظريات جودة التعليم ، والثروة المعلوماتية التي تحققتا على مستوى العالم ، أضف الى عدم محاكاتها لواقعنا المجتمعي ، مطالبة العاملين في وزارة التربية بتحمل مسئولياتهم الوطنية في جعل التعليم يحقق التنمية والازدهار والنماء في وطننا .

وقالت د.خديجة اشكناني : أشيد بدور وجهود المعلمين والمعلمات في النهوض بالبلاد وصناعة التغيير الحقيقي في المجتمع ، مبينة : إن العمل على تطوير قطاع التعليم بمثابة الباب الذهبي نحو بناء الكويت والوصول بها الى مصاف الدول المتقدمة ، فأبناء الكويت هم مصدر الثروة الحقيقية للوطن .

وختمت د.خديجة اشكناني تصريحها : أحيي الجيل الذهبي من المعلمين والمعلمات في وطني ، حيث لم تكن الإمكانيات المادية بالشكل الكافي كالحاضر، إلا أن الأمر لم يمنع معلمينا من القيام بواجباتهم التربوية قبل التعليمية على أكمل وجه ،مشددة : إننا بانتظار الكثير من وزارة التربية التي يقع على عاتقها تأهيل المعلم وتطوير العملية التعليمية للرجوع بالكويت الى دورها الريادي في المنطقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى