أهم الأخبارمحليات

د.خلود العلي : معدل الاصابة بالسرطان في الكويت 100 حالة لكل 100 ألف مواطن

قالت مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د.خلود العلي اليوم إن معدل الإصابة بمرض السرطان بين المواطنين الكويتيين بلغ 100 حالة لكل 100 ألف نسمة وفقا لاحصائيات المركز الجديدة.

وأضافت العلي في كلمة خلال احتفال (المركز) باليوم العالمي للسرطان أن معدل الإصابة بالمرض لدى المواطنات الكويتيات بلغ 138 حالة لكل 100 الف نسمة موضحة ان متوسط العمر عند الاصابة 55 عاما لكلا الجنسين.

وأشارت الى ان 33 في المئة من الحالات المكتشفة اعمارها من 60 عاما وما فوق فيما بلغت الحالات المكتشفة لدى لأطفال دون ال18 عاما 5 في المئة.

وشددت على اهمية الاستمرار بتوعية المجتمع لاتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من اخطار المرض عبر الكشف المبكر مشددة على أهمية تبديد المفاهيم الخاطئة لمرض السرطان واستيضاح الحقائق العلمية حول مستجدات الأبحاث بهدف الحد من التخوف من المرض.

ومن جهته قال نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للوقاية من مرض السرطان (كان) د.خالد الصالح ان الاحتفال باليوم العالمي للسرطان هذا العام يصاحبه الاحتفال بالاسبوع الخليجي للسرطان الذي اتخذ شعار (40/40) لهذا العام.

وأوضح الصالح في تصريح للصحافيين خلال الاحتفال ان الاربعين الأولى تعني نسبة الوقاية من المرض في حال تم تجنب المواد المسرطنة وعوامل الخطورة الاساسية اما الاربعون الثانية فهي النسبة المخصصة لعملية الشفاء عند الكشف المبكر.

واشار الى ان التوعية خط الدفاع الاول لمكافحة السرطان ومنع وقوعه بنسبة تصل الى 40 في المئة فيما تزداد نسبة الشفاء منه بنسبة 40 في المئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى