أهم الأخبارتقارير

د. غنيمة حبيب كرم: كل ذكرى تاريخية قاسية حولها الكويتيون الى ذكرى وطنية خالدة

  • ا. مسلم السبيعي : الفعالية وطنية هادفة وعملت على مفهوم ” الولاء والنماء”.
  • أ. عبد الرحيم فخروه : الكويت اعانت المنكوب والمغلوب من الاشقاء العرب وغيرهم
  • محمد العلي : متعاونون مع الاعلام الكويتي لنقول ” هنا رواسي”
  • تهاني القلاف: لجنة المرأة هدفها التعريف بحقوق المرأة وواجباتها والمرأة نصف المجتمع.
  • ماجدة الشطي: مددنا أواصر المجتمع خلال رحلاتتا الترفيهية للاسر والندوات من خلال اللجنة الاجتماعية . .
  • حوراء طراد : نعمل في جميع الجوانب على التطوير عبر لجنة التنمية البشرية ومنها المجالات ” التربوية “.
  • هدى الماجد : نعمل في “لجنة الطفل” متعاونين مع الامم المتحدة على حماية الطفل .
  • زينب المعراج: لجنة التقارير” تنسق بين اللجان على اختلافها للمشاركة بالتقارير المرفوعة للامم المتحدة.
  • محمد بن ناجي :نادي توستماسترز ” رواسي ” ينمى المواهب القيادية عبر “اللجنة الثقافية” .

 

تغطية : رباب عبيد

أقيمت فعاليات الاحتفال بالأعياد للرابطة الوطنية للأمن الاسري رواسي ” ولاء …وانتماء ” في قرية يوم البحار اول أمس السبت بحضور كل من وكيل وزارة الشؤون والعمل للتطوير ووكيل الوزارة للخدمة الاجتماعية بالإنابة السيد مسلم السبيعي …. وبحضور بعض الوجوه سياسية ومنها د. معصومة المبارك وا. بدر العطية , والوكيل الاول ضابط محمد بلال والرعاة الاعلاميين للفعالية ومنها … اذاعة الكويت و جريدة الجريدة, جريدة الأنباء والجريدة الكويتية ومجلة صوت الخليج الكويتية , وقناة الكوت وشركة أمل الكويت للعطورات , وشركة ربيك للدوليات وتوماس تويز والإدارة العامة للإطفاء وإدارة الطوارئ الطبية – وزارة الصحة , وجمعية الهلال الاحمر الكويتية وقروب أب ان سنتر ومركز هيول لتنمية مواهب الأجيال  وحملة ” ارسم البسمة” ولجنة كويتيات بلا حدود ونادي همر الكويتي وبحضور جمع غفير من المواطنين والمقيمين , شارك الجميع بمختلف نشاطات الفعالية الوطنية معبرين عن الاحتفاء بالأعياد الوطنية

أنشطة

اشتملت الاحتفالية على العديد من الورش للأطفال والعائلات ومنها  الرسومات على الورق , ورسم العلم الكويتي على وجوه الاطفال  واحتفال الاطفال بالتعرف على البوثات المنظمة وأيضا شارك مركز الخرافي للمعاقين بعرض بوث تعريفي بانجازات وإبداع ذوي الاحتياجات الخاصة , الى جانب التعريف بدور الرابطة الوطنية للأمن الاسري ” رواسي” من خلال البروشورات وبوث رواسي وقام فريق “همر” الكويتي باستعراض فني من خلال سيارات الهمر الخاصة بالفريق.

الحفل

افتتح الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم بعدها عزف النشيد الوطني ثم رحب عريف الحفل وعضو مجلس ادارة الرابطة الوطنية الامن الاسري ” رواسي” وعضو اللجنة الاعلامية  السيد عبد الرحيم فخروه بالوكيل المساعد لشؤون التطوير والتخطيط والوكيل المساعد للخدمة الاجتماعية بالإنابة وممثل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل راعي الحفل الاستاذ مسلم السبيعي , قدم ا. فخروه ابياتا عطرة ممزوجة بعاطفة الاعتراف بالحب والولاء للكويت , وأعرب بكلمات صادقة عن قلب الكويت اتجاه الاشقاء العرب والمقيمين على أرضها , موضحا دورها الأنساني في جميع المجالات ومنها الكوارث  .

وقالت رئيسة الرابطة الوطنية الأمن الاسري رواسي ” د.غنيمة كرم ” ان الفعالية أتت لتوحد الكويتيين احتفالا بالأيام الوطنية عبر التعريف بمفهوم “الولاء والانتماء ” مستذكرة امام الجميع  بعض من الدروس القاسية التى مرت على الكويت في كل ذكرى تاريخية حولها  الكويتيون الى ذكرى وطنية خالدة , جعلت من الاحتفال بالأعياد الوطنية وقفة تأبين وخلود لكوكبة الشهداء عبر التاريخ الكويتي , مشيدة بسواعد الشباب الكويتي الذي يقدم الكثير والكثير من أجل رفعة الوطن , وان الوطن لا يخلد إلا بتجسيد الولاء بالعمل , وتم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبطال .

بدوره قال الاعلامي محمد العلي عضو ” اللجنة الاعلامية ” ما تزال رابطة الامن الاسري “رواسي” تتعاون والأعلام المحلي الكويتي وتطلعه على أنشطتها  المستمرة في شتى المجالات المحلية والإنسانية , وعبر اعلامنا هذا نقول ” هنا رواسي” فأهلا وسهلا بكم .

وقالت د. زينب المعراج عضو ” لجنة التقارير ”  ان رابطة الأمن الاسري وعبر لجنة التقارير التى تنسق بين اللجان الأخرى في الرابطة  وسعيا لحماية الطفل والأسرة والمجتمع ترحب بكم في هذه الفعالية الوطنية , وتحدثت د. المعراج عن دور اللجنة التي ساهمت بشكل أو بأخر بدور الرابطة الوطني والإنساني وصولا للمحافل الدولية .

من جهتها قالت ا. ماجدة الشطي عضو “اللجنة الاجتماعية” ان اللجنة الاجتماعية في الرابطة الوطنية للأمن الاسري رواسي لها دور فعال في تقوية روابط المجتمع من خلال المواضيع المطروحة , والخاصة بتعزيز القيم الوطنية من خلال الاسرة , ومما توفره الرابطة من جو أسري عبر الرحلات  الترفيهية والديوانية الشهرية للجنة الاجتماعية في الرابطة

وتحدث محمد بن ناجي عضو اللجنة الثقافية عن دور “اللجنة الثقافية ” في  تفعيل الدور القيادي عبر الكشف عن المواهب الشبابية  من خلال نادي توستماسترز رواسي والذي يعتبر احد روافد ” اللجنة الثقافية ” .

بدورها قالت ا. حوراء طراد ” لجنة التنمية البشرية ” اللجنة تهتم بإعداد الندوات والمحاضرات والاهتمام بالمجالات التربوية .

ومن جهتها قالت ا. تهاني القلاف  ” لجنة المرأة والآسرة  تقدم اللجنة ندوات وورش لتعرف المرأة مالها ما عليها

وتعريفها بحقوقها وواجباتها و” المرأة نصف المجتمع “.

وقالت عضو “لجنة الطفل” هدى الماجد ان اللجنة  تعنى بالطفولة وتوفير بيئة آمنة , وتقوم اللجنة بالمساهمة مع اللجنة الاعلامية وحقوق المفوضية العليا في جنيف .

تكريم

بعدها تم تكريم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لشؤون التطويرالاداري والخدمة الاجتماعية بالوكالة والممثل عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل السيد مسلم السبيعي , وتكريم مجلس أمناء معرفي السيد موسى معرفي وشركة مطابخ الواوان السيد طاهر الواوان , وكل من مدير ادارة السياحة في وزارة الاعلام ا. ماجدة بهبهاني وتكريم قرية يوم البحار والوكيل الاول ضابط محمد بلال  وا. بيبي الأيوب ,والراعي الاعلامي للفعالية جريدة الجريدة وجريدة الأنباء والجريدة الكويتية ومجلة صوت الخليج وقناة الكوت وشركة أمل الكويت للعطورات , وشركة اربيك للدوليات ومؤسسة توماس تويز , والإدارة العامة للإطفاء وإدارة الطوارئ الطبية – وزارة الصحة , وجمعية الهلال الاحمر الكويتية وقروب أب ان سنتر ومركز هيول لتنمية مواهب الأجيال ولجنة كويتيات بلا حدود ونادي همر الكويتي .

وفي ختام الحفل اعرب وكيل الوزارة لخدمات التطوير والخدمة الاجتماعية بالإنابة والممثل عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل السيد مسلم السبيعي , اعرب عن اعجابه بالتنظيم والتنسيق للفعالية وعن الدور الذي تبذله رابطة الأمن الاسري رواسي في توطيد اواصر النسيج المجتمعي الكويتي والدفاع عن المواطن والمقيم , حبا وإخلاصا للكويت , وشكر القائمين على الفعالية ” ولاء … وانتماء” .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى