أهم الأخبارمحليات

د.لجين القضماني رئيساً مشتركاً للجنة البيئية

حصلت الكويت على رئاسة مشتركة للجنة البيئية التابعة للجمعية الطبية العالمية بتعيين، د.لجين القضماني، الممثل الدولي للجمعية الطبية الكويتية رئيسا مشتركا لها وسترأس اللجنة بالاشتراك مع د.بيتر أوريس من الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت ممثل الجمعية الطبية الكويتية د.لجين القضماني في تصريح صحافي، إن تعيينها رئيسا مشتركا للجنة البيئية التابعة للجمعية الطبية العالمية جاء من قبل رئيس المجلس الأعلى للجمعية الطبية العالمية الدكتورة أردس هوفن، بهدف تنسيق جهود الجمعية الطبية العالمية والعمل على المواضيع البيئية التي تخص الصحة بشكل عام والأطباء بشكل خاص ومنها تغير المناخ وتلوث الهواء.

وبينت ان أول اجتماع سيعقد في شهر ابريل في “بريغا” عاصمة لاتفييا في شهر ابريل، لافته الى ان القرار يعد بصمة خضراء للجمعية الطبية الكويتية التى لها أنشطة بيئية مختلفة ومنها التعاون مع الهيئة العامة للبيئة و المشاركة في محافل دولية و منها الدورة الثالثة والعشرون للدول الأطراف في الاتفاقية الاطارية بشأن تغير المناخ التابعة للأمم المتحدة.

والجدير بالذكر ان الجمعية الطبية العالمية تعتبر اتحاد دولي مستقل للجمعيات الطبية التي تمثل الأطباء حول العالم وأسست سنة ١٩٤٧ بعد الحرب العالمية الثانية وتمثل ١١٤ جمعية طبية وأكثر من ١٠ مليون طبيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى