أهم الأخبارمحليات

د. هدى الدويسان: «طب الأسرة» يساعد الأفراد على تبني سلوك صحي سليم

قالت طبيبة كويتية اليوم الاحد ان (طب الأسرة) يؤدي دورا مهما في تشخيص وعلاج الحالات المرضية في المجتمع اضافة الى مساعدة الافراد على تبني سلوك صحي سليم.
جاء ذلك في تصريح أدلت به رئيس كلية الرعاية الصحية الاولية في معهد الكويت للاختصاصات الطبية رئيس مركز (العبدالله العبدالهادي) الصحي واستشاري طب الاسرة الدكتورة هدى الدويسان عقب مشاركتها في مؤتمر المنظمة العالمية لطب الاسرة (ونكا) الذي اختتم دورته الرابعة في ابوظبي.
وذكرت الدكتورة الدويسان ان عيادة طب الاسرة تقدم الرعاية الوقائية والاولية للمشكلات الصحية والاجتماعية اضافة الى التشخيص المبكر واتباع افضل الطرق للحد من الامراض الوراثية والتحويل للاستشاري المتخصص عند الحاجة لبعض الامراض الخطرة.
واضافت ان كلية الرعاية الصحية الاولية في الكويت تسعى الى زيادة عدد منتسبي برامج طب الاسرة نظرا الى اهمية هذه المهنة التي تقدم خدمات صحية شاملة لعلاج الامراض الوراثية والنفسية والاكلينيكية وتوفر الجهد والوقت والمال للافراد.
واوضحت ان نسبة “أطباء الاسرة في دولة الكويت من العاملين في الرعاية الصحية الاولية تبلغ حاليا 30 في المئة”.
واكدت اهمية مؤتمر المنظمة العالمية لطب الاسرة معتبرة اياه فرصة لتبادل الخبرات المشتركة واستعراض آلية تنظيم العمل والاستراتيجيات والخطط المتعلقة بتطوير مراكز الصحة العائلية والبرامج التدريبية لأطباء الأسرة والممارسين العامين.
وقالت الدويسان ان المؤتمر استعرض آخر المستجدات الاكلينيكية في مجال طب الاسرة الى جانب المراكز الصحية المتطورة في المنطقة والتي من ابرزها مركز (العبدالله العبدالهادي) الصحي الذي صنفته منظمة الصحة العالمية كأفضل النماذج في الشرق الاوسط لمراكز الرعاية الصحية الاولية كما تم خلاله تدريب اطباء من 13 دولة عربية على مبادئ تطبيق طب الأسرة.
واضافت ان الكويت سوف تستضيف في مطلع مارس المقبل 2018 الدورة الخامسة لمؤتمر (ونكا) موضحة انه تم على هامش المؤتمر توزيع كتيبات وعرض فيلم تسجيلي عن المعالم الصحية والثقافية والسياحية في الكويت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى