أهم الأخبارمحليات

د.هنادي المباركي : انطلاق النسخة الخامسة للمؤتمر الافتراضي لتكنولوجياالابتكار وريادة الاعمال

د.هنادي المباركي : انطلاق النسخة الخامسة للمؤتمر الافتراضي لتكنولوجياالابتكار وريادة الاعمال من 3-5 يونيو الجاري

 

 

 

أعلنت مؤسس ورئيس شركة ايكوسيستم المستشارة د. هنادي المباركي عن انطلاق النسخة الخامسة للمؤتمر الافتراضي الخليجي لتكنولوجيا الابتكار وريادة الاعمال والذكاء الاصطناعي من دولة الكويت لعام 2024 تحت شعار “التنويع الاقتصادي عبر الحلول الابتكارية الرقمية المستدامة” برعاية معالي وزير الاعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري بمشاركات عربية وعالمية واسعة، في الفترة من 3-5 يونيو الجاري من الساعة 10 صباحا الى 9 مساء بتوقيت الكويت.

وبصفتها رئيسة المؤتمر أكدت د. المباركي ان المؤتمر يركز على حجم الاستثمار الدولي في الابتكار وريادة الاعمال والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وما له من قيمه مضافه على الاقتصاد المحلي والعالمي وخلق قطاعات جديه للاستثمار وتطوير حلول جديدة وتقنيات متقدمة.

واضافت: ان معرض الاكسبو الافتراضي الذي يعد الأول في الشرق الأوسط سيقام بالتزامن مع المؤتمر ومصاحب له ويضم أكثر من 200 مشارك وعارض. ويُعد هذا المؤتمر الأول من نوعه الذي يعني بالتنويع الاقتصادي القائم على البرامج الحديثة.

كما أعلنت د. المباركي عن تخصيص مسابقه “كويت ايفل” الدولية الثالثة للابتكار وريادة الاعمال والذكاء الاصطناعي مبينة انها ستنطلق هذه المرة بقيمة خمسة عشر ألف دولار امريكي للمشاركين في الاكسبو و المؤتمر العربي والعالمي.

وأشارت ان المسابقة مقسمه الي عشرة فئات رئيسيه ولكل فئه 10 فائزين إضافة الي مشاركة 15 دوله خليجيه و عربيه بعدد اجمالي 150 من الخبراء والاكاديميين ورجال الاعمال والنخبة الاقتصادية.

وأكدت د. المباركي مشاركة 39 شخصيه خليجيه وعالميه واقليمية من الشيوخ والوزراء والشخصيات القيادية لتبادل التجارب الناجحة والرؤي المستقبلية نحو التنويع الاقتصادي القائم علي الرقمنه و40 مخترع ومبتكر خليجي وعربي من الحاصلين علي براءات الاختراع والجوائز الدولية و30 شركة ناشئة رياديه. ومن المقرر أن تقام 30 جلسة نقاشيه وسيركز المؤتمر على مجموعة محاور متنوعة.

وأكدت أن الميزة الرئيسية للاقتصاد الرقمي هي أنه يُسهل ويُشجع على العمل عن بُعد، الذي لا يكون فيه نوع الجنس عائقا بالقدر نفسه الذي يكون به في الاقتصاد المادي. وهو يتيح عالما من الفرص أمام النساء في مختلف البلدان مما يجعل المرأة أكثر كفاءة وقدرة على العطاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى