أهم الأخبارمحليات

رئيسة لجنة المرأة الشيخة لطيفة الفهد : نعتز بتعاوننا مع المجلس الأعلى للمرأة في البحرين

أعربت رئيسة لجنة شؤون المرأة الكويتية الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح اليوم الثلاثاء عن اعتزازها بمستوى التعاون المتميز بين اللجنة والمجلس الأعلى للمرأة بمملكة البحرين في مجال تمكين المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع.
وقالت الشيخة لطيفة الفهد في بيان صحافي بمناسبة زيارة وفد المجلس البحريني المقررة للكويت غدا الأربعاء إنه سيتم خلال الزيارة بحث امكانية الاستفادة من تجربة الكويت في دعم جهود المرأة البحرينية وإعداد التقارير الدولية المتعلقة المرأة.
وأكدت حرص اللجنة على تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين الجانبين والتي تهدف إلى تبادل الخبرات والأفكار وتوحيد الرؤى وتنسيق المواقف في مختلف المحافل الدولية الخاصة بالمرأة.
وأشارت الى عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والتي ترسخت بفضل حرص قيادة البلدين على تعزيزها لتمثل نموذجا في العلاقات الدولية.
وبينت أن لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الكويتي تضع كل امكاناتها وخبراتها تحت تصرف المجلس الأعلى للمرأة في البحرين بما يسهم في اعلاء مكانة المرأة ودعم مواقفها في المحافل الدولية.
ومن المقرر ان يبحث الوفد البحريني على مدى يومين مع مستشاري اللجنة امكانية الاستفادة من تجربة الكويت في دعم جهود المرأة الكويتية في خطط التنمية وتفعيل دورها للمشاركة في قضايا المجتمع ودوائر صنع القرار وتمكينها في مختلف المجالات.
كم سيناقش الجانبان مقترحا بتنظيم ورشة عمل تتيح للجانب البحريني الاستفادة من خبرات لجنة شؤون المرأة في مجال إعداد التقارير الدولية وكيفية التعاطي مع توصيات وملاحظات اللجان الأممية والدولية المتعلقة بالمرأة.
ومن المقرر أن تنظم لجنة شؤون المرأة لقاءات مع عدد من المسؤولين بوزارة العدل للاطلاع على تجربة دولة الكويت في مجال محاكم الأسرة للاستفادة منها في إنشاء محكمة للاسرة في مملكة البحرين بعد صدور قرار بإنشائها هناك.
ويضم الوفد البحريني المدير العام للشؤون الادارية والاعلامية بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة عز الدين المؤيد ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية بالمجلس الشيخة دينا راشد آل خليفة والمستشار القانوني محمد المصري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى