محليات

رئيسة «مبرة السعد»: «ابتكار الكويت» تستلهم مبادئها من أمير الإنسانية في نشر العلم والثقافة

قالت رئيسة مجلس إدارة مبرة السعد الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح إن مبادرة (ابتكار الكويت) لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام “تستلهم مبادئها من أمير الإنسانية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتسير على نهجه في نشر العلم والثقافة”.

وقالت الشيخة فادية في كلمة خلال حفل ختام برنامج التدريب الصيفي للطالبات بالتعاون مع برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة اليوم إن المبرة تعمل على مواكبة التقدم الحضاري ورعاية الطالبات في مجال البحث العلمي والموهبة.

وأضافت الشيخة فادية أن المبرة تسعى أيضا لتمكين إمرأة الغد عن طريق الاستثمار في طالبات اليوم من خلال اكتشاف مواهبهن وصقلها وتنميتها بما يعود بالنفع عليها وعلى مجتمعها محليا وإقليميا.

وأوضحت أن مبادرة (ابتكار الكويت) تسعى لتمكين المرأة من خلال التنمية والتنشئة السليمة للفتاة الكويتية عبر أنشطة وفعاليات من مرحلة الرياض الى مرحلة الجامعة مشيرة إلى أنها وسعت أنشطتها من مجرد مسابقة لتكون مبادرة متعددة الانشطة بوسائل مختلفة ومبتكرة تحفز الإبداع لدى الطالبات من خلال كادر متمكن.

وذكرت أن الهدف هو اكتشاف مواهب طالبات التعليم العام من خلال أنشطة متنوعة وتنمية البحث العلمي والإبداع لدى الطالبات وتنمية روح العمل التعاوني والمجتمعي لدى الطالبات وغرس الولاء الوطني عبر دعم مشاريع وابتكارات بناءة تخدم المجتمع وتحقيق تنمية بشرية مستدامة للطالبات من خلال توعية أكاديمية ومجتمعية.

من جهتها أكدت المديرة العامة لمبادرة (ابتكار الكويت) الدكتورة فاطمة الهاشم في كلمة مماثلة أن تضافر الجهود ما بين المبادرة وبرنامج تدريب الطلبة التابع لبرنامج إعادة الهيكلة خلال فترة الصيف أثمر عن نتائج إيجابية ونتج عنه نجاح حقيقي عبر الاستثمار بشابات كويتيات مبدعات.

وأشارت الهاشم الى نتاج فتيات نادي (شيوخة) الصيفي من أشغال فنية وإعادة تدوير للكثير من الأدوات وزراعة النباتات مؤكدة أن شغل وقت الفراغ من خلال التعلم بطريقة اللعب هي أفضل وسيلة لاستغلال وقت الفراغ التي تعود بالنفع عليهن.

بدورها ثمنت مديرة إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية في برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة إيمان الانصاري في كلمتها جهود مبرة السعد عبر مبادرة ابتكار الكويت وتدريب المتدربات خلال برنامج تدريب الطلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى