أهم الأخبارعربي و دولي

رئيس الحكومة التونسية يعلن «انتصار» بلاده على «كورونا» #تونس

أعلن رئيس الحكومة التونسية الياس الفخفاخ امس الاحد ان بلاده انتصرت على جائحة (كورونا) متعهدا باطلاق اصلاحات اقتصادية واجتماعية ذات اثر مباشر على حياة التونسيين.
وقال الفخفاخ في حوار تلفزيوني على قناة (التاسعة) المحلية ان بلاده “انتصرت في حربها على (كورونا) بتوحد جهود الحكومة والشعب” داعيا التونسيين إلى الاعتزاز الانجاز الذي تحقق والخروج بأخف الأضرار.
واضاف أن عجلة الاقتصاد عادت للدوران في تونس بعد الأزمة الصحية التي مرت بها مؤكدا ان بلاده نجحت في إعادة 20 ألف عالق تونسي في الخارج وتم اليوم التوجه نحو اعادة الطلبة والمقيمين الراغبين في العودة.
وحول قرار فتح الحدود في 27 يونيو الجاري قال الفخفاخ انه “إنطلاقا من الخميس المقبل فإن التونسيين العائدين مطالبين بالالتزام بالحجر الصحي الذاتي في حين أن السياح سيأتون مباشرة إلى نزل للبقاء في حجر صحي إجباري”.
وكانت وزارة الصحة التونسية قد اعلنت في وقت سابق من اليوم تسجيل اصابتين جديدتين فقط لحالات وافدة بفيروس كورونا المستجد من خلال 1117 تحليلا مخبريا من ضمن الذين تم إجلاؤهم وهم موجودون في مراكز الحجر الصحي الإجباري.
واضافت ان العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس في تونس ارتفع الى 1096 من بينهم 998 حالة شفاء و49 حالة وفاة و49 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى