أهم الأخبارمحليات

رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية: الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الخليجية في الكويت 22 مايو المقبل

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح أن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي ستستضيفها دولة الكويت بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي كافة حددت 22 شهر مايو المقبل موعدا لإقامة حفل الافتتاح الرسمي للدورة وسيكون ختامها في 31 الشهر ذاته.
وقال الشيخ فهد الناصر الذي يشغل منصب نائب رئيس اللجنة المنظمة في تصريح صحفي اليوم الأحد إن هذا المحفل الرياضي سيشمل إقامة 16 لعبة رياضية مختلفة هي ألعاب كرات اليد والطائرة والسلة وقدم الصالات والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.
وذكر أن منافسات الدورة سوف تنطلق اعتبارا من 13 مايو المقبل بإقامة مباريات الألعاب الجماعية باعتبارها تأخذ وقتا لإقامتها أكثر من الألعاب الفردية معتبرا أن هذا الملتقى الرياضي الخليجي فرصة لإبراز المواهب الخليجية في هذه الألعاب.
وأضاف أن الدورة ستشهد للمرة الأولى مشاركة العنصر النسائي فيها توافقا مع النظام العالمي المعمول به في الدورات والبطولات الرياضية الإقليمية والقارية و الدولية إذ تشارك في ألعاب كرة قدم الصالات والدراجات الهوائية وألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة السلة (3×3) والألعاب الإلكترونية والبادل.
وأعرب الشيخ فهد الناصر عن سعادته بإقامة هذا التجمع الرياضي الخليجي على أرض الكويت باعتباره حدثا رياضيا أخويا متمنيا نجاح هذا العرس الرياضي الذي يجمع الأشقاء ولجميع الوفود المشاركة في الدورة النجاح والتوفيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى