أهم الأخبارمحليات

رئيس «نزاهة» يؤكد أهمية تطوير الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد وآلية تنفيذها

أكد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) عبد العزيز الابراهيم اليوم الأربعاء أهمية تطوير الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد وآلية تنفيذها .
جاء ذلك في تصريح أدلى به الابراهيم لـ (كونا) عقب لقائه رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودي مازن الكهموس على هامش أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي تستضيفها مدينة شرم الشيخ بمصر.
وأوضح الابراهيم أن اللقاء ناقش دور واختصاصات (نزاهة) في مكافحة الفساد الى جانب سبل تعزيز التعاون بين الطرفين.
وأشار الى أن الكهموس وجه خلال اللقاء الدعوة لهيئة (نزاهة) لحضور الدورة القادمة للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد المقرر عقدها في مدينة الرياض. وعلى صعيد متصل التقى الابراهيم كلا على حدة وزير العدل الايراني امين رحيمي ورئيس مكافحة الفساد الأردني مهند حجازي وأكد الابراهيم خلال اللقاءين ضرورة تعزيز الجهود المؤسسية الرامية الى مكافحة الفساد على المستويات كافة. وشدد الابراهيم على أهمية تعزيز سبل التعاون لمكافحة الفساد على جميع المستويات والجهود المؤسسة في هذا الشأن. وتناول اللقاءان التعريف بدور الهيئة في مكافحة ومنع الفساد من خلال استقبال البلاغات حول جرائم الفساد واستلام إقرارات الذمة المالية. كما استعرض اللقاءان ما قامت به دولة الكويت من تدشين استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى