أهم الأخبارعربي و دولي

رئيس وزراء فلسطين: “الفيتو” الأمريكي إمعان في الانحياز للاحتلال

قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، إن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية “الفيتو” ضد مشروع قرار بشأن القدس في مجلس الأمن يعني إمعانها في انحيازها “للاحتلال” الإسرائيلي، ومزيداً من الانتهاك للشرعية الدولية، وكافة قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اليوم الثلاثاء، عن الحمد الله قوله إن “القرار الأمريكي لن يعطي أية شرعية لإسرائيل في عاصمة دولتنا الأبدية القدس التي لن نتنازل عن عهدنا لها، ولن نساوم على عروبتها ومقدساتها المسيحية والإسلامية، ولن نسلم مفاتيح المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة مهما كان الثمن”.

وأضاف “سنواصل تحركاتنا بكافة الطرق السلمية، ونحن نستمد الأمل من شعبنا العظيم حتى إنهاء الاحتلال واقامة دولتنا المستقلة”.

واستخدمت الولايات المتحدة، أمس الإثنين، حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار لسحب قرار ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأيدت 14 دولة في مجلس الأمن مشروع القرار.

وينص مشروع القرار على “عدم الاعتراف بأي تغيير على حدود الرابع من يونيو(حزيران)1967″، فيما يدعو كل دول العالم “للامتناع عن إقامة بعثات دبلوماسية في مدينة القدس، تطبيقاً لقرار مجلس الأمن 478 لسنة 1980”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى