أهم الأخبارفن

رمضان 2017: دراما خليجية عربية منوعة

الفنان القطري علي الشرشني لصوت الخليج : أشارك ببرنامج حزاوى الرمضانى على قناة قطر اليوم

-هدى حسين في المرأة والقط.

– حسن البلام والهام الفضالة وشجون الهاجري وفنانين عرب في اليوم الاسود.

– هيا عبد السلام في 11:11.

 

كتبت : رباب عبيد

اقتربت شهر رمضان المبارك يترقب الجميع دخول شهر رمضان المبارك , ولياليه الحافلة بالعبادة والطاعة  وبمزيد من الشوق ننتظر مشاهدة البرامج والمسلسلات عبر  الشاشة الفضية لدولة الكويت لرمضان 1938/ 2017.

ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الكويتية بعض العناوين لمسلسلات  ستعرض في شهر رمضان المبارك .

“اليوم الأسود”

كتب نصه فهد العليوة، ويعود من خلاله إلى الكتابة الدرامية بعد توقف لأكثر من موسم، ويخرجه محمد دحام،وينتجه عامر صباح  ويضم العمل كوكبة من نجوم الدراما الكويتية منهم: حسن البلام ومحمود بوشهري وإلهام الفضالة وشجون الهاجري إلى جانب عدد كبير من نجوم التمثيل في العالم العربي، وتدور أحداثه حول العلاقة بين الإنسان والأيام، والعلاقات داخل المجتمع التي يعيشها المرء من دون أن يدرك أهميتها، فيحين الموعد المفصلي مع دخول أشخاص يغيرون في مسار الحياة.

المرأة والقط

العمل الثاني للفنانة هدى حسين الثاني  والذي يصور هذا العام , ، بعد تصوير ” المحتالة” أواخر العام الماضي و” جود” الذي صورته بداية العام الحالي  ،  ” المحتالة وجود” كانا أكثر مشاهدة رمضان الماضي  العملين عرض في رمضان الماضي, مع ارتفاع نسبة المشاهدين لـ”جود” بشكل أكبر .

وذكرت الفنانة ” هدى حسين ” بتصريح سابق لوسائل الاعلام, مسلسل ” المرأة والقط” بالطابع التراثي، وهو من تأليف الكاتبة ليلى العثمان وسيناريو وحوار جميلة جمعة  وان الطرح يعتبر طرحا جديدا اجتماعيا دراميا على المستوى المحلي والخليجي.

“11:11”-

مسلسل “11:11”  عمل درامي يحاكي تاريخا محدد ويحمل في حلقاته كثير من الأحداث الدرامية كتبه يوسف رمضان بطولة  النجمة هيا عبدالسلام وسوف  يعرض في رمضان 2017,ومن المتوقع أن تشارك في المسلسل المطربة الإماراتية شمة حمدان التي في حال شاركت في العمل ستسجل مشاركتها الأولى كممثلة.

الدراما المصرية

عفريت عدلي علام

يطل علينا الفنان القدير عادل امام للعام السادس على التوالي مع المنتج تامر حسني والمؤلف يوسف معاطي هذا العام مسلسل “عفاريت عدلي علام”، ولأوَّل مرَّة تشاركه الفنانة، غادة عادل، في بطولة المسلسل الذي يقوم رامي إمام بإخراجه. كما تشارك، أيضاً، مي عمر وهالة صدقي وكمال أبو رية بجوار “الزعيم” في العمل .

وتدور احداث العمل حول شخصية عدلي علام الذي يهتم بالشأن الثقافي، ويعمل بدار الكتب على درجة وكيل وزارة. ويرصد العمل بعض التقلبات التي تحدث في حياته حينما يقع هذا الرجل السبعيني في الحب.

الزيبق

تجربة جديدة للفنان كريم عبد العزيز مع مسلسلات الآكشن ” بوليسي” يعرض حيث يخوض الفنان، كريم عبد العزيز، تجربة مسلسل “الزيبق” الذي كتبه السيناريست وليد يوسف، ويشارك في بطولة المسلسل شريف منير وطلعت زكريا واللبنانية كارمن لبس. والعمل من إنتاج وإخراج وائل عبد الله.

نقطة ومن أول السطر

شخصية محببة لكل عاشق للجمال شخصية  طبيب تجميل، يدخل الفنان عمرو يوسف السباق الرمضاني المقبل بمسلسل “نقطة ومن أول السطر” من إخراج إسلام خيري.

الحصان الأسود

بعد غياب عن دراما رمضان الماضي وبعد ” ذهاب وعودة” يخوض الفنان، أحمد السقا، الماراثون بمسلسله “الحصان الأسود” الذي يدور في إطار “أكشن” عن قصة من تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج أحمد خالد موسى. ويشارك في بطولة المسلسل الذي ينتجه صادق الصباح، كل من الفنانين محمد فراج وياسمين صبري وشيري عادل وصبري فواز وأحمد بدير وإنجي خطاب.

الحلال

تقدم الفنانة، سمية الخشاب، شخصية شعبية  من خلال مسلسل “الحلال”  ، والمسلسل عن قصة من تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق.

نوح

” ايمي وحسن الرداد” تويتو للمرة الثانية في رمضان يقدمان ” نوح” بعد مشاركتهما في بطولة مسلسل “حق ميت” منذ عامين, والمسلسل عن قصة من تأليف أيمن سلامة واخراج محمد علي.

هيفاء و”الحرباية

الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي تعود للسباق من خلال مسلسلها “الحرباية” الذي تقدم فيه شخصية فتاة متعددة العلاقات , ويشاركها في بطولته الفنان الشاب مصطفى خاطر، وإخراج محمد سامي.

أرض جو

بدأت تصوير مسلسلها “أرض جو” الذي تجسد من خلاله شخصية مضيفة طيران، ويشاركها بطولته عبد الرحمن أبو زهرة وأحمد عبد الوارث ومها أبو عوف وأحمد العوضي ومحمد كريم. والقصة من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج محمد جمعة.

الدراما التربوية

يشارك الفنان القطري علي الشرشني والنان محمد حسن في الدراما الاذاعية الطرية برنامج على قناة (قطر اليوم) بمشهد تمثيلي لمجموعة من الأطفال يقومون باعمال معينة في المدرسة ويأتون ويجلسون الى جدهم للديث عنها والبرنامج يحاكي طلاب المدارس , وأضاف الشرشني لـ”صوت الخليج” ومن الاعمال برامج مسابقات داخل المولات ويقدم جوائز قيمة للمشاركين .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى