أهم الأخبارمحليات

رنا الفارس :حرص الحكومة على محاسبة المتسببين بحادث الانهيار الرملي في مشروع مدينة المطلاع السكني “أيا من كانوا”

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الكويتية الدكتورة رنا الفارس حرص الحكومة على محاسبة المتسببين بحادث الانهيار الرملي في مشروع مدينة المطلاع السكني “أيا من كانوا” مع مواصلة الجهود لاستكمال المشروع وتسليمه للمواطنين في أقرب وقت.
وقالت الفارس في تصريح للصحفيين اليوم الخميس على هامش افتتاح (البيت الذكي في مدينة جابر الأحمد السكنية) إن “الحزم والشدة سيكونان عنوان التعامل مع المتورطين في هذا الحادث للحفاظ على حقوق الدولة والمواطنين”.
وأوضحت أنها تسلمت تقرير لجنة التحقيق التي شكلتها حول حادثة المطلاع وتعكف حاليا على دراسته تمهيدا لإعداد بيان تفصيلي عن كل الظروف المحيطة بالحادث والمتسببين فيه والإعلان عن كل النتائج بشفافية.
وحول مشروع البيت الذكي، قالت الدكتورة رنا الفارس إن مشروع البيت الذكي في مدينة جابر الأحمد السكنية يضم نحو 20 تطبيقا ذكيا ستسهم في تخفيض استهلاك الطاقة بالمنازل نحو 40 في المئة.
وأضافت الفارس أن المشروع يعتبر من احدث المشاريع التى عملت عليها المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتعاون مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا الكويتية المملوكة للهيئة العامة للاستثمار الكويتية.
وأوضحت أن تنفيذ المشروع يأتي تطبيقا لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح باستخدام التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على الطاقة مؤكدة أن المشروع سيكون متاحا للجمهور للاطلاع عليه تمهيدا لتطبيقه في العديد من المدن والمناطق بدون أي تكاليف إضافية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى