أهم الأخبارعربي و دولي

روحاني: لن نسمح بفرض العزلة على البلاد

دعا المرشح للانتخابات الرئاسية لدورتها الـ12 حسن روحاني، إلى إلغاء كافة الحظر المفروض على البلاد وقال: “نحن غير راضين بإلغاء الحظر النووي فقط، بل يجب إلغاء كافة الحظر المفروض على البلاد”.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، أن روحاني أضاف في كلمة له ألقاها أمس السبت في ملعب “ازادي” بطهران في إطار حملته الانتخابية: “نحن في الحكومة الـ12 من خلال إيجاد إجماع وطني والتعاون مع سائر القوى وأيضاً إجراء المشاورات وتلقي إرشادات قائد الثورة الاسلامية بصدد مواصلة نهج إلغاء الحظر على البلاد”.

وأشار روحاني إلى الجهود المبذولة من قبل حكومته خلال السنوات الـ3 والنصف الماضية للحيلولة من دون انتهاز العدو الفرص التي حصل عليها في السنوات الماضية ضد الشعب الإيراني مبيناً بأن حكومته عملت على تحويل صورة إيران التي كان يروج لها بأن صورة تتسم بالتطرف والعنف إلى صورة الأمل والاعتدال.

وأكد عزم حكومته عدم السماح بفرض العزلة على البلاد، مبيناً إرادة حكومته على التعامل البناء والمؤثر مع العالم ومواصلة هذا الطريق.

وأشار روحاني إلى ضرورة إجراء منافسات حرة في القطاع الاقتصادي للبلاد، وذلك من أجل ازدهار وتطور البلاد وتوفير فرص العمل للشباب، مطالباً بضرورة مواصلة نهج حكومته بسرعة أكثر وتطور أكبر وبتدبير يليق بالشعب الإيراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى